يمن ايكو
أخبار

شاهد| شبكة NBC الأمريكية: البيت الأبيض رفض أي ضربات عسكرية ضد الحوثيين بدون تحالف دولي

يمن إيكو| أخبار:

كشف تقرير صحفي نشرته شبكة NBC الأمريكية، اليوم الخميس، عن عدم موافقة البيت البيض حتى الآن على أي خيارات عسكرية “أكثر قوة” أعدها الجيش الأمريكي لضرب قوات صنعاء، وفقاً لمسؤولين أمريكيين.

وذكر التقرير أن أعضاء فريق الأمن القومي التابع لبايدن، اجتمع أمس الأربعاء في البيت الأبيض، لمراجعة الخيارات المحتملة، بما في ذلك الضربات ضد أهداف لقوات صنعاء (الحوثيين) في اليمن، وفقًا لاثنين من مسؤولي الإدارة الحاليين.

ووفقاً للمسؤولين، كرس الاجتماع لتوضيح تفاصيل الخيارات المختلفة الأكثر قوة من تلك التي نظر فيها البيت الأبيض سابقاً، والتي قد تشمل الرد جنبا إلى جنب مع دول أخرى، بهدف تقديم قائمة من الخيارات العسكرية للرئيس في نهاية المطاف.

وبحسب التقرير فقد أكد مسؤولون حاليون وسابقون، أن البيت الأبيض لم يوافق حتى الآن على أي من الخيارات التي أعدها الجيش الأمريكي لضرب قوات صمعاء.

وأشار التقرير إلى أن القيادة المركزية الأمريكية زودت قادة وزارة الدفاع بخيارات لرد عسكري إضافي بعد حادث الاشتباك المباشر بين قوات صنعاء والقوات الأمريكية قبل 5 أيام، وأرسل البنتاغون تلك الخيارات إلى كبار المسؤولين في البيت الأبيض، في حين لم يوافق بايدن، الذي كان يقضي إجازته في سانت كروا بجزر فيرجن الأمريكية، على رد عسكري إضافي.

ويرى مسؤولو الدفاع الحاليين، وكذلك كبار المسؤولين الأمريكيين السابقين، أن إسقاط الطائرات بدون طيار ليس كافياً لردع هجمات قوات صنعاء “الجريئة والمتزايدة” ويريدون من بايدن أن يتخذ إجراءات أكثر قوة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً