يمن ايكو
أخبار

قائد عسكري بقوات صنعاء: سنرد على أمريكا قريبا وبشكل مناسب

يمن إيكو| خاص:

أكد قائد عسكري كبير في قوات صنعاء، اليوم الاثنين، إن الأخيرة سترد على الاستهداف الأمريكي لقواتها البحرية قريبا وبشكل مناسب.

وقال قائد لواء الدفاع الساحلي التابع لقوات صنعاء، محمد القادري، في تصريحات لقناة المسيرة تابعها موقع “يمن إيكو”: “ردنا سيكون في القريب العاجل”.

وحول طبيعة هذا الرد قال القادري إنه سيكون “بسلاح مناسب وعلى هدف مناسب”.

وأضاف أن “التواجد الأمريكي في البحر الأحمر هو لحماية الكيان الصهيوني” وأن “القوارب التي استهدفها الأمريكيون كانت تقوم بواجبها”.

وأعلنت قوات صنعاء الأحد في بيان رصده يمن إيكو أن “قواتُ العدوِّ الأمريكيِّ أقدمت على الاعتداءِ على ثلاثةِ زوارقَ تابعةٍ للقواتِ البحريةِ اليمنيةِ، ما أدى إلى استشهادِ وفقدانِ عشرةِ أفرادٍ من منتسبي القواتِ البحرية” بحسب تعبير البيان الذي قال إن ذلك جرى “بينما كانتِ القواتُ البحريةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ تمارسُ مهامَّها الاعتياديةَ الرسميةَ في ترسيخِ الأمنِ والاستقرارِ وحمايةِ الملاحةِ البحريةِ إضافةً إلى أداءِ واجبِها الإنسانيِّ والأخلاقيِّ الذي أعلنَه اليمنُ في منعِ السفنِ الإسرائيليةِ أوِ المتجهةِ إلى موانئَ فلسطينَ المحتلةِ من المرورِ عبرَ البحرِ الأحمرِ تضامنا وإسنادًا للشعبِ الفلسطينيِّ”.

وأضاف البيان أن “العدوَّ الأمريكيَّ يتحملُ تبعاتِ هذه الجريمةِ وتداعياتِها وأنَّ تحركاتِه العسكريةَ في البحرِ الأحمرِ لحمايةِ السُّفُنِ الإسرائيليةِ لن تمنعَ اليمنَ من تأديةِ واجبِه الدينيِّ والأخلاقيِّ والإنسانيِّ دعماً ونصرةً للمظلومين في فلسطينَ وغزة” حسب البيان.

وكانت القيادة المركزية الأمريكية قالت قبل ذلك إن طائراتها المروحية من مجموعة حاملة الطائرات إيزنهاور استجابت لنداء استغاثة من سفينة ميرسك هانغزو (التي أعلنت قوات صنعاء استهدافها بصواريخ بحرية لمنعها من الوصول إلى موانئ اسرائيل) واشتبكت مع أربعة قوارب للحوثيين، وأغرقت ثلاثة منها وقتلت طواقهما في تمكن القارب الرابع من المغادرة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً