يمن ايكو
أخبار

البحرية البريطانية تبلغ عن هجوم جديد بثلاثة زوارق على سفينة قبالة الحديدة

يمن إيكو|خاص:

قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، مساء اليوم الأحد، إنها تلقت تقريرا جديدا عن هجوم بثلاثة قوارب على سفينة قبالة محافظة الحديدة.

ونشرت الهيئة البريطانية مذكرة رصدها موقع يمن إيكو جاء فيها أنها “تلقت تقريراً عن هجوم على بعد 60 ميلاً شمال غرب الحديدة، اليمن”.

وأضافت أن “الربان أبلغ عن تعرضه لهجوم من قبل 3 قوارب صغيرة، وتم تبادل إطلاق النار” مشيرا إلى أنه “تم حصر جميع أفراد الطاقم دون وقوع إصابات”.

وقالت إن “قوات التحالف ساعدت” وإن “السلطات الأمريكية أفادت بأن عددًا من السفن الصغيرة شاركت في الهجوم”.
وتابعت أن “الربان أكد أن السفينة وطاقمها بخير وقد غادروا المنطقة ويواصلون رحلتهم إلى ميناء التوقف التالي”.

وفي وقت سابق نشرت القيادة المركزية الأمريكية بيانا رصده موقع “يمن إيكو” جاء فيه أنه “في 31 ديسمبر، عند الساعة 6:30 صباحًا (بتوقيت صنعاء)، أصدرت سفينة الحاويات ميرسك هانغتشو نداء استغاثة ثانٍ في أقل من 24 ساعة
تفيد بتعرضها لهجوم من قبل أربعة قوارب صغيرة تابعة للحوثيين مدعومين من إيران”.

وأضاف البيان أن “القوارب الصغيرة، التي انطلقت من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، أطلقت النار على طاقم الخدمة وحاملي الأسلحة الصغيرة على سفينة ميرسك هانغتشو، ووصلت إلى مسافة 20 مترًا من السفينة، وحاولت الصعود على متن السفينة”.

وقال إن “فريق الأمن المتعاقد على سفينة ميرسك هانزغو رد بإطلاق النار، فيما استجابت المروحيات الأمريكية من مجموعة حاملة الطائرات أيزنهاور والبارجة غرافلي، لنداء الاستغاثة وأثناء إصدار نداءات شفهية للقوارب الصغيرة” مشيرة إلى أن “القوارب الصغيرة أطلقت النار على المروحيات الأمريكية المزودة بطاقم من الأسلحة والأسلحة الصغيرة، وردت مروحيات البحرية الأمريكية بإطلاق النار دفاعا عن النفس، مما أدى إلى إغراق ثلاثة من القوارب الصغيرة الأربعة، وقتل أفراد الطاقم، وفر القارب الرابع من المنطقة، ولم يلحق أي ضرر بالأفراد أو المعدات الأمريكية”.

وقبل ساعات من هذا البيان كانت القيادة المركزية قد أصدرت بيان آخر رصده “يمن إيكو” جاء فيه أن “البارجة يو إس إس غرافلي، أسقطت صاروخين باليستيين مضادين للسفن أثناء الرد على هجوم الحوثيين على سفينة تجارية”.

وكانت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية نشرت صباح اليوم بيان رصده “يمن إيكو” قالت فيه إن سفينة أبلغت عن تعرضها لهجوم بـ 3 زوارق وتم تبادل إطلاق نار دون خسائر، وذلك على بعد 60 ميلا بحريا شمال غرب ميناء الحديدة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً