يمن ايكو
أخبار

البحرية الأمريكية تزعم خوض معركة مباشرة مع قوات صنعاء جنوب البحر الأحمر وسقوط قتلى

يمن إيكو|خاص:

قالت القوات البحرية الأمريكية، اليوم الأحد، إنها خاضت معركة مع زوارق حربية بحرية تابعة لحكومة صنعاء جنوب البحر الأحمر، وإنها أغرقت ثلاثة منها وقتلت طواقمها.

ونشرت القيادة المركزية الأمريكية بيانا رصده موقع “يمن إيكو” جاء فيه أنه “في 31 ديسمبر، عند الساعة 6:30 صباحًا (بتوقيت صنعاء)، أصدرت سفينة الحاويات ميرسك هانغتشو نداء استغاثة ثانٍ في أقل من 24 ساعة تفيد بتعرضها لهجوم من قبل أربعة قوارب صغيرة تابعة للحوثيين مدعومين من إيران”.

وأضاف البيان أن “القوارب الصغيرة، التي انطلقت من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، أطلقت النار على طاقم الخدمة وأسلحة الأسلحة الصغيرة على سفينة ميرسك هانغتشو، ووصلت إلى مسافة 20 مترًا من السفينة، وحاولت الصعود على متن السفينة”.

وقال إن “فريق الأمن المتعاقد على سفينة ميرسك هانزغو رد بإطلاق النار، فيما استجابت المروحيات الأمريكية من مجموعة حاملة الطائرات أيزنهاور والبارجة غرافلي، لنداء الاستغاثة وأثناء إصدار نداءات شفهية للقوارب الصغيرة” مشيرة إلى أن “القوارب الصغيرة أطلقت النار على المروحيات الأمريكية المزودة بطاقم من الأسلحة والأسلحة الصغيرة، وردت مروحيات البحرية الأمريكية بإطلاق النار دفاعا عن النفس، مما أدى إلى إغراق ثلاثة من القوارب الصغيرة الأربعة، وقتل أفراد الطاقم، وفر القارب الرابع من المنطقة، ولم يلحق أي ضرر بالأفراد أو المعدات الأمريكية”.

وقبل ساعات من هذا البيان كانت القيادة المركزية قد أصدرت بيان آخر رصده “يمن إيكو” جاء فيه أن “البارجة يو إس إس غرافلي، أسقطت صاروخين باليستيين مضادين للسفن أثناء الرد على هجوم الحوثيين على سفينة تجارية”.

وأضافت أنه “عند حوالي الساعة 8:30 مساءً، (بتوقيت صنعاء) أفادت سفينة الحاويات ميرسك هانغتشو بتعرضها لصاروخ أثناء عبورها جنوب البحر الأحمر، حيث طلبت سفينة الحاويات المملوكة المدارة من قبل الدنمارك والتي ترفع علم سنغافورة المساعدة، واستجابت البارجتين يو إس إس غرافلي، ويو إس إس لابون، وبحسب ما ورد فإن السفينة صالحة للإبحار ولم يبلغ عن وقوع إصابات”.

وقالت إنه “أثناء الرد، أسقطت السفينة الأمريكية يو إس إس غرافلي صاروخين باليستيين مضادين للسفن تم إطلاقهما من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن باتجاه السفن”.

ولم يصدر عن قوات صنعاء حتى الآن أي بيان رسمي بشأن العملية.

وكانت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية نشرت صباح اليوم بيان رصده “يمن إيكو” قالت فيه إن سفينة أبلغت عن تعرضها لهجوم بـ 3 زوارق وتم تبادل إطلاق نار دون خسائر، وذلك على بعد 60 ميلا بحريا شمال غرب ميناء الحديدة.

ومساء السبت قالت الهيئة البريطانية إنها تلقت تقريرا عن حادث على بعد 55 ميلا بحريا جنوب غربي ميناء الحديدة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً