يمن ايكو
أخبار

مزاعم أمريكية بالتصدي لهجوم يمني جديد في البحر الأحمر

يمن إيكو| أخبار:

أعلنت القيادة المركزية الامريكية أن بارجة تابعة لها قامت بإسقاط طائرة مسيرة وصاروخ بالستي مضاد للسفن جنوب البحر الأحمر.

وقالت القيادة المركزية في بيان على منصة أكس رصده “موقع يمن إيكو” إن المدمرة يو إس إس ميسون أسقطت “طائرة بدون طيار وصاروخ باليستي مضاد للسفن في جنوب البحر الأحمر أطلقهما الحوثيون” مساء الخميس الماضي.

وكشفت القيادة أن هذا الهجوم هو رقم 22 منذ 19 من أكتوبر الماضي حيث قالت ” هذه هي المحاولة الـ22 للهجوم من قبل الحوثيين على ممرات الشحن الدولي منذ أكتوبر 19″، بحسب زعم البيان.

وكان المتحدث الرسمي باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع، حذر مساء الجمعة الولايات المتحدة وكافة الدول التي تسعى للدخول ضمن التحالف الأمريكي من مغبة التورط في حماية السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر.

وقال سريع في رسالة نشرها في صفحته بمنصة إكس رصدها “يمن إيكو” إن القوات المسلحة اليمنية تخذر ” العدو الأمريكي من مغبة الإقدام على أي تصعيد ضد بلدنا وشعبنا وتحذر كذلك كافة الدول التي يسعى الأمريكي إلى الزج بها أو توريطها معه في حماية سفن العدو الصهيوني” حسب وصفه.

وأضاف سريع ان القوات المسلحة لن تتردد في ” اتخاذ كل ما يلزم في سبيل الدفاع والتصدي لأي عدوان ضمن واجباتها ومسؤولياتها الدينية والوطنية ” ،موكداً ان موقف اليمن تجاه القضية الفلسطينية وتجاه مظلومية الشعب الفلسطيني “ثابت ومبدئي ولن يتغير أو يتبدل مهما كانت التطورات ومهما بلغت التحديات”.

وتابع العميد يحيى سريع أن “القوات المسلحة اليمنية على أتم الاستعداد والجاهزية العسكرية لتنفيذ التوجيهات في أي لحظة لمواجهة أي عدوان على بلدنا وشعبنا”، داعيا الولايات المتحدة لأخذ هذه التحذيرات بعين الاعتبار.

وكانت وكالة رويترز نقلت عن وزير الدفاع الدنمركي الجمعة إن كوبنهاجن سترسل سفينة حربية في يناير 2024 للمشاركة في العملية التي تقودها الولايات المتحدة في البحر الأحمر.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً