يمن ايكو
أخبار

رئيس وفد صنعاء: الممرات البحرية آمنة والتحالف الأمريكي فاشل ولا نأخذ أوامر من إيران

يمن إيكو| أخبار:

جدد رئيس وفد صنعاء المفاوض محمد عبدالسلام اليوم الخميس تأكيده أن الممرات الدولية آمنة ومستقرة ومئات السفن تمر كل يوم من البحر الأحمر والبحر العربي كل يوم، وأن البحر الأحمر مفتوح وآمن أمام جميع السفن إلا الإسرائيلية، موضحاً أن التحالف الأمريكي البحري فاشل وأن صنعاء لا تأخذ أوامرها من طهران.

وقال محمد عبدالسلام في مقابلة لقناة يوريو نيوز الأوروبية- رصدها موقع “يمن إيكو”: إن “الإرباك لدى بعض الدول المطلوب منها أمريكيا الانخراط في التحالف ناجم عن قناعة بعدم وجود شرعية مقبولة لا من الناحية الأخلاقية ولا القانونية، لهذا التحرك”، لافتاً إلى أن أمريكا تحاول استفزاز الدول واستدراجها لحماية إسرائيل، وإذا أتت تلك الدول لحماية إسرائيل فهذا شأنها.

وتابع عبدالسلام قائلاً: “لدينا اتصالات مع دول أكدت أنها غير موجودة في البحر الأحمر، وبعض هذه الدول أبلغتنا أن تواجدها في التحالف يقتصر على إرسال ضباط إلى البحرين، للتنسيق والتواصل مع سفنها لإيجاد نوع من الحماية والتنسيق، وترى تلك الدول رفضها لما يجري في فلسطين، مؤكدة أن الحل الصحيح لإنهاء هذه التهديدات هو إيقاف العدوان الإسرائيلي على غزة.

وأوضح محمد عبد السلام أن التحالف الأمريكي أنشئ من أجل حماية إسرائيل فقط، مؤكداً أن العملية التي أطلق عليها “حارس الازدهار” فشلت في حقيقة أن يقدم للعالم تصوراً بأن هناك تهديدات في البحر الأحمر وبحر العرب، فصنعاء أعلنت بكل وضوح أن السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى إسرائيل أو التي لها علاقة بإسرائيل هي المستهدفة، وبقية سفن العالم بلا استثناء ليست مستهدفة.

وأكد محمد عبد السلام أن صنعاء لا تأخذ أوامرها من طهران، وأن الشعب اليمني له كرامة وخرج إلى الشارع بالملايين يطالب بموقف حازم مع الشعب الفلسطيني، مضيفاً: “وقوفنا إلى جانب فلسطين هو استجابة لمطلب شعبنا وإيماننا بالقضية الفلسطينية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً