يمن ايكو
أخبار

وزير الدفاع بحكومة صنعاء يوجه تحذيراً جديداً للولايات المتحدة

يمن إيكو| أخبار:

حذرت حكومة صنعاء اليوم الأربعاء الولايات المتحدة من تداعيات ما وصفته بـ “عسكرة البحر الأحمر”، متهمة واشنطن بالإضرار بالملاحة الدولية فيه، وفق وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” التابعة لحكومة صنعاء.

ونقلت الوكالة عن وزير الدفاع بحكومة صنعاء اللواء الركن محمد ناصر العاطفي في كلمته التي ألقاها لدى حضوره اجتماع استثنائي ضم القوات المسلحة والأمن في المنطقة العسكرية الخامسة بمدينة الحديدة، غرب اليمن، توعده بتوجيه “أقسى الضربات” حال استمرار العمليات العسكرية لإسرائيل على قطاع غزة.

وقال العطافي- في الاجتماع الذي استعراض الجهوزية القتالية للتشكيلات العسكرية البرية والبحرية والجوية: “نحذر أمريكا وشركائها من مغبة عسكرة البحر والإضرار بأمن الملاحة الدولية خدمة للكيان الإسرائيلي”.

وأضاف الوزير العاطفي: “جاهزون لتنفيذ توجيهات قائد الثورة (قائد جماعة أنصار الله عبد الملك الحوثي) في خطابه الأخير”، في إشارة إلى التهديد باستهداف البوارج والمصالح والملاحة الأمريكية بالصواريخ والطائرات المُسيَّرة حال اعتدت أمريكا وحلفائها على اليمن.

كما توعد العاطفي بـ “ردع كل من يفكر في ثني الجمهورية اليمنية عن موقفها الثابت والمبدئي تجاه مظلومية الشعب الفلسطيني”، موضحاً أن “لليمن العديد من الخيارات الاستراتيجية ولن يتوانى في اتخاذها متى اضطر لذلك”.

من جهته أكد وزير الداخلية في حكومة صنعاء عبد الكريم الحوثي، أن “جميع القوات الأمنية في حالة استنفار عام وجهوزية عالية واستعداد تام للقيام بواجبها بالتعاون والتنسيق المشترك مع القوات المسلحة”.

يأتي هذا الاجتماع الاستثنائي لقيادة القوات التابعة لحكومة صنعاء، غداة إعلان ناطقها الرسمي يحيى سريع استهداف سفينة تجارية تحمل اسم (إم إس سي يونايتد) بصواريخ بحرية، “بعد رفض طاقمها نداءات القوات البحرية التابعة لها”، كما أعلن عن إطلاق سلاح الجو المُسير عدداً من الطائرات على أهداف عسكرية في منطقة أم الرشراش “إيلات” جنوب فلسطين المحتلة.

وكانت القيادة المركزية الأمريكية، قالت أمس الثلاثاء إنها أسقطت اثنتي عشرة طائرة مسيرة هجومية أحادية الاتجاه، وثلاثة صواريخ باليستية مضادة للسفن، وصواريخ كروز هجومية برية في جنوب البحر الأحمر أطلقها الحوثيون على مدى 10 ساعات، بدأت في حوالي الساعة 6:30 صباحا (بتوقيت صنعاء) دون أن تسفر عن إصابات أو أضرار.

وأعلن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن في الـ 19 من ديسمبر الجاري عن تشكيل قوة متعددة الجنسيات، تحت لافتة حماية التجارة في البحر الأحمر في أعقاب هجمات قوات صنعاء على السفن المتجهة إلى إسرائيل.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً