يمن ايكو
أخبار

حكومة صنعاء تدشن صرف الحوالات النقدية للمستفيدين من الضمان الاجتماعي

يمن إيكو| أخبار:

دشنت حكومة صنعاء، اليوم الثلاثاء بأمانة العاصمة، عملية صرف المستحقات المالية للدورة الـ 17 من الحوالات النقدية غير المشروطة للمواطنين المستفيدين من الضمان الاجتماعي لصندوق الرعاية الاجتماعية على مستوى اليمن.

ووفق وكالة الأنباء الرسمية سبأ (نسخة صنعاء)، يبلغ عدد المستفيدين من الحوالات النقدية 1,5 مليون شخص على مستوى الجمهورية، بمبلغ 30 مليار ريال سيتم صرفها عبر أكثر من 2000 مركز لمدة شهر خلال الفترتين الصباحية والمسائية.

وأوضحت الوكالة نقلا عن وزير الشئون الاجتماعية عبيد بن ضبيع، أنه تم خلال هذه الدورة تفادي الصعوبات والقصور التي رافقت الدورات السابقة، من خلال تسهيل عملية استلام المستفيدين مستحقاتهم المالية من مراكز الصرف، مشيرة إلى أنه تم زيادة عدد المراكز وتخصيص وقت محدد لاستلام كل مستفيد حوالته النقدية بهدف التخفيف من الازدحامات أمام مراكز الصرف.

ومن جانبه قال نائب رئيس الحكومة لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، خلال التدشين، إن قرار إيقاف المساعدات الغذائية من قبل برنامج الغذاء العالمي قرار مسيس وغير منطقي.. لافتاً إلى أن هذا القرار جاء نتيجة لموقف اليمن حكومة وشعباً إزاء العدوان الصهيوني على الفلسطينيين بقطاع غزة، ودعمهم لأبناء الشعب الفلسطيني بكل الوسائل، حسب الوكالة.

وكان برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة أعلن في 5 ديسمبر الجاري، إيقاف المساعدات الغذائية عن مناطق سلطات حكومة صنعاء، مشيرا إلى أن القرار جاء بالتشاور مع المانحين، وهو ما أكد صحة المعلومات التي كان قد نشرها موقع “يمن إيكو” في وقت سابق حول وقوف الولايات المتحدة الأمريكية وراء قرار إيقاف مساعدات البرنامج لتحقيق أهداف سياسية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً