يمن ايكو
أخبار

شاهد| مناصرة لـ غزة ماليزيا تتخذ قراراً مماثلاً لموقف اليمن بشأن السفن الإسرائيلية

 

يمن إيكو| أخبار:

أصدرت الحكومة الماليزية قراراً بمنع السفن الإسرائيلية والسفن التي ترفع العلم الإسرائيلي من الرسو في موانئها، في موقف مماثل للقرار الذي اتخذته اليمن بمنع مرور أي سفينة متوجهة إلى إسرائيل من البحر الأحمر ومضيق باب المندب.

وفي بيان نشرته وكالة “برناما”، اليوم الأربعاء، واطلع عليه “يمن إيكو”، أكدت الحكومة الماليزية منع أي سفينة متوجهة إلى الكيان الإسرائيلي من تحميل البضائع في موانئها.

رئيس الوزراء الماليزي، أنور إبراهيم، قال في البيان إن القرار “هو رد علني على تصرفات إسرائيل التي تنتهك المبادئ الإنسانية الأساسية وتنتهك القانون الدولي بالمجازر الوحشية المستمرة ضد الفلسطينيين”، مؤكداً أن حكومته واثقة من أن القرار لن يؤثر على الأنشطة التجارية الماليزية.

وأضاف أنور إبراهيم، الذي يشغل أيضاً منصب وزير المالية في ماليزيا، أن حكومته قررت أيضاً منع شركة الشحن الإسرائيلية “زيم” من إرساء سفنها في أي ميناء ماليزي، مؤكداً أن وزارة النقل الماليزية ستتخذ إجراءات فورية بفرض حظر دائم على الشركة الإسرائيلية، لافتاً إلى أن الحكومة الماليزية قررت، اليوم، إلغاء جميع قرارات مجلس الوزراء السابقة بشأن السماح للسفن المملوكة لهذه الشركة بالرسو في ماليزيا.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً