يمن ايكو
أخبار

إعلامي أمريكي: تشكيل تحالف بحري ضد اليمن يظهر ضعف الولايات المتحدة

يمن إيكو| خاص:

أكد إعلامي أمريكي أن الولايات المتحدة قلقة جداً بشأن عدم وصول سفن البضائع إلى إسرائيل، وعدم قدرتها على المغادرة من إسرائيل إلى المحيط الهندي، مؤكداً أن عمليات الحوثيين في البحر الأحمر عرضت الاقتصاد الإسرائيلي لضربة كبيرة، بمليارات الدولارات.

وقال المذيع والإعلامي الأمريكي، جاكسون هينكل، في تسجيل مرئي على حسابه في منصة إكس، رصده وترجمه “يمن إيكو”، إن تشكيل الولايات المتحدة الأمريكية تحالفاً عسكرياً مشتركاً بمسمى “حارس الازدهار”، لقمع نيران الحوثيين في اليمن، “يظهر فقط مدى ضعف الولايات المتحدة، حيث تضطر إلى إنشاء قوة عسكرية مشتركة مع البحرين وكندا وفرنسا وإيطاليا وهولندا والنرويج وإسبانيا ودول أخرى، فقط لوقف الحوثيين، مما يظهر مدى أهمية هذا الأمر”.

وأضاف: “هذا يظهر أيضاً عزلة الولايات المتحدة على المستوى العالمي والغرب الجماعي (الدول الغربية التي تتمتع بقوة وتأثير في الساحة العالمية)، حيث رفضت الإمارات والسعودية ومصر المشاركة في هذه العملية العسكرية ضد اليمن.

وأشار إلى أن هناك فهماً مغلوطاً عن سبب احتجاز قوات صنعاء ومنعها السفن الإسرائيلية من عبور البحر الأحمر، وهو ما يجعل الناس يقولون: “لو أن اليمن فقط يتوافق مع الصهاينة في هذه المنطقة من العالم، ستصبح ثروتهم أكبر بكثير مما يمكن أن تتخيل، سيكون لديهم ثروات لا تحصى”، موضحاً أن: “ما لم يفهمه الناس هو أن الحوثيين اليمنيين يقاتلون من أجل شيء أكبر من أن يشترى بأي مقدار من المال، الحوثيون اليمنيون يخافون الله، ولهذا يقومون بما يفعلونه. إنهم يرون الإبادة الجماعية للفلسطينيين ويفكرون: نحن لا نهتم بالعواقب، هذا أمر أكبر منا. الله سينزل أشد العقاب على وصمة العار التي لوثت التاريخ. اليمنيون يخافون الله، إنه حقاً الشيء الذي يميزهم”.

وفيما يتعلق بمواقف الدول العربية والإسلامية من الحرب الإسرائيلية على غزة، قال الإعلامي الأمريكي: “لو كان السعوديون ومصر والإمارات، والبحرين يخشون الله حقاً، فلن يصمتوا، إردوغان لن يورد النفط والغاز للإسرائيليين، وسيسمحون لمئات الآلاف من الجنود الحوثيين بالتوجه مباشرةً نحو الحدود الإسرائيلية. هذا ما سيفعلونه، ولكنهم ليسوا كذلك لأنهم لا يخافون الله”.

وختم الإعلامي الأمريكي حديثه بوصفه الدول العربية والإسلامية التي تصمت على إبادة الجيش الإسرائيلي الجماعية لسكان غزة، بأنهم “بلا روح ومتملقون ولا يهمهم إلا المال والجشع، وهم أتباع طامعون يفعلون أي شيء لتبرير كسب دولار واحد فقط”.

ويعد جاكسون هينكل من أشهر المذيعين في الولايات المتحدة الأمريكية، ويقدم برنامج الحواري المسائي «The dive with Jackson Hinkle» على موقع اليوتيوب، وخبيراً في السياسة الخارجية الأمريكية والرقابة الحكومية، والعلاقات الأمريكية والأوروبية مع القوى العالمية، كما يعد من أبرز الإعلاميين الأمريكيين الذين دعموا القضية الفلسطينية، ويواصل كشف أكاذيب الإعلام الصهيوني وينشر العديد من الصور والفيديوهات التي تدين الكيان، وكشف مؤخراً عن حظر حساباته على الكثير من منصات التواصل الاجتماعي.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً