يمن ايكو
أخبار

المجلس السياسي في صنعاء يتوعد بالرد الصارم على أي استهداف أو إعاقة للعمليات ضد اسرائيل

يمن إيكو|خاص:

قال المجلس السياسي الأعلى في صنعاء، اليوم الأربعاء، إن تشكيل الولايات المتحدة الأمريكية قوة متعددة الجنسيات في البحر الأحمر خطوة “عدائية” تضر بالملاحة الدولية، وأعلن أن صنعاء سترد بشكل صارم على أي استهداف لليمن أو محاولة لمنع قوات صنعاء من مواصلة عملياتها التي جدد التأكيد على أنها منحصرة فقط على السفن المرتبطة بإسرائيل أو المتوجهة إليها.

ونشرت وكالة سبأ التابعة لحكومة صنعاء بيانا رصده “يمن إيكو” قالت إنه صادر عن اجتماع استثنائي للمجلس السياسي الأعلى، وجاء في البيان: “أن تحرك الجمهورية اليمنية في البحر الأحمر وباب المندب جاء نصرة للشعب الفلسطيني الذي يتعرض لعدوان إجرامي وحشي من قبل العدو الإسرائيلي على مرأى ومسمع من العالم أجمع، وهو موقف إنساني وأخلاقي ويتفق مع كل الأعراف والقوانين الدولية، وهدفه وقف العدوان ورفع الحصار على غزة والسماح بدخول الدواء والغذاء والماء لأكثر من مليوني إنسان”.

وأضاف البيان أن “الخطوط الملاحية آمنة لكافة السفن، باستثناء السفن المرتبطة بكيان العدو الإسرائيلي، أو المتوجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة”.

وقال البيان: “نعتبر الخطوة الأمريكية مع بعض الدول بتشكيل قوة متعددة الجنسيات تحت غطاء حماية التجارة في البحر الأحمر، خطوة عدائية الهدف منها حماية إسرائيل، وعسكرة البحر الأحمر وخليج عدن والإضرار بأمن الملاحة الدولية، وتتحمل أمريكا المسؤولية الكاملة عن كل ما يترتب على ذلك”.

واختتم بالتأكيد على أن “الجمهورية اليمنية معنية بالدفاع عن نفسها في حال تعرضها لأي اعتداء أو محاولة منعنا من القيام بواجبنا الديني والإنساني في مساندة ودعم أهلنا في فلسطين سيواجه بالرد الصارم” حسب ما ذكرت الوكالة.

وجاء هذا البيان بعد خطاب ألقاه قائد حركة “انصار الله” عبد الملك الحوثي، تطرق فيه إلى إعلان الولايات المتحدة عن تشكيل قوة متعددة الجنسيات لمواجهة هجمات قوات صنعاء على السفن المتوجهة إلى إسرائيل في البحر الأحمر.

وقال الحوثي: “لن نقف مكتوفي الأيدي إذا كان لدى الأمريكي توجه لأن يصعد أكثر وأن يرتكب حماقة باستهداف بلدنا أو بالحرب عليه، وأي استهداف أمريكي لبلدنا سنستهدفه هو، وسنجعل البوارج والمصالح والملاحة الأمريكية هدفا لصواريخنا وطائراتنا المسيرة وعملياتنا العسكرية”.

وأضاف: “إذا أراد الأمريكي أن يمنع الموقف اليمني تجاه فلسطين فهو في مشكلة مع كل الشعب اليمني، وإذا أرسل جنوده إلى اليمن فليعرف أنه بإذن الله سيواجه أقسى مما واجهه في أفغانستان ومما عاناه في فييتنام”.

وأعلن أن “التحرك الأمريكي الأخير لن يثنينا نهائيا عن موقفنا الثابت والمبدئي والأخلاقي الذي أعلناه منذ البداية إلى جانب الشعب الفلسطيني” مشيرا إلى أن “التحرك الأمريكي ليس جديدا فهم منذ اليوم الأول حركوا بارجاتهم وحاملات الطائرات وكل إمكاناتهم لكنه يسعى الآن لتوريط الآخرين”.

وكان وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن أعلن هذا الأسبوع من تل أبيب عن إطلاق عملية “حارس الإزدهار” متعددة الجنسيات في البحر الأحمر، لمواجهة ما وصفه بالتحدي الذي يشكله الحوثيون من خلال استهداف السفن.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً