يمن ايكو
أخبار

شاهد| ارتفاع سعر النفط لأعلى مستوى منذ مطلع ديسمبر على وقع الهجمات البحرية اليمنية

يمن إيكو|خاص:

ارتفع سعر النفط، اليوم الاثنين، إلى ذروة غير مسبوقة منذ أسبوعين، وذلك بعد إعلان شركات نفطية كبيرة، تعليق عبور سفنها في البحر الأحمر، على وقع هجمات قوات صنعاء المستمرة ضد السفن المتوجهة إلى إسرائيل.

ورصد موقع يمن إيكو وصول سعر برميل خام برنت إلى 79,44 دولارا مساء اليوم، بعد ارتفاع متسارع منذ صباح اليوم من عند حاجز 77 دولاراً.

وهذه هي المرة الأولى التي يصل فيها سعر النفط إلى هذه القيمة منذ الثاني من ديسمبر الجاري، حيث كان السعر يتأرجح هبوطا وصعودا خلال هذه الفترة دون 78 دولاراً.

وجاء ارتفاع سعر النفط بعد إعلان شركتي نقل نفط رائدتين وقف عبور سفنهما في البحر الأحمر على خلفية هجمات قوات صنعاء ضد السفن المتوجهة إلى إسرائيل.

وأعلنت اليوم شركة “بريتش بتروليوم” البريطانية النفطية، التي تعتبر من أكبر الشركات في مجالها على مستوى العالم إنها “ستعلق جميع علميات المرور عبر البحر الأحمر مؤقتا”.

وأضافت في بيان رصده يمن إيكو إن “سلامة وأمن موظفينا وأولئك الذين يعملون نيابة عنا تمثل أولوية لشركة بريتش بتروليوم”.

وبعدها بساعات أعلنت مجموعة ناقلات النفط فرونت لاين النرويجية أنها تتجنب العبور عبر البحر الأحمر، وقالت في بيان رصده يمن إيكو إن سفنها ستتجنب المرور عبر البحر الأحمر وخليج عدن في الفترة المقبلة.

وأعلنت قوات صنعاء اليوم عن استهداف سفينتين قالت إنهما مرتبطتين بإسرائيل، بينهما سفينة “سوان اتلانتك” النفطية، بطائرتين بحريتين.

وهذا الأسبوع قالت عدة شركة شحن عالمية كبرى بينها “إم إس سي” و”ميرسك” إنها ستوقف عبور سفنها في البحر الأحمر حتى إشعار آخر.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً