يمن ايكو
أخبار

تصريح لناطق الحوثيين بشأن الملاحة الدولية واتهام لأمريكا بتخويف شركات الشحن

abdulsalam
يمن إيكو| أخبار:

قال رئيس وفد صنعاء المفاوض، محمد عبدالسلام، أن التخويف للسفن وشركات النقل البحري غير المرتبطة بالكيان الإسرائيلي، من الملاحة في البحرين الأحمر والعربي، دعاية أمريكية مغرضة، الهدف منها بناء جدار دولي يحمي إسرائيل في البحر.

وأكد عبدالسلام، في تدوينة له على منصة إكس، أن الملاحة عبر البحرين الأحمر والعربي في أمان، مشيرا إلى أن استهداف السفن الإسرائيلية مرتبط بعدوان الكيان الإسرائيلي على غزة.

وقال: “نجدد التأكيد أن الممرات الملاحية في البحر الأحمر والبحر العربي في أمان ولا خطر على سفن أي دولة باستثناء السفن التابعة لكيان العدو أو تلك المتوجهة إلى موانئه”.

وأضاف عبدالسلام أن الاستهداف للسفن الإسرائيلية أو المتوجهة إلى موانئ الكيان الإسرائيلي مرتبط “بعدوانه الغاشم وحصاره الظالم لقطاع غزة”، مشيرا إلى أن “التخويف بغير ذلك دعاية أمريكية مغرضة ومجافية للواقع تسعى إلى بناء جدار دولي يحمي إسرائيل في البحر بعد سقوط جدرانها الاسمنتية أمام طوفان الأقصى”.

وأعلنت عدد من شركات الشحن العالمية منذ مطلع الأسبوع الجاري، تحويل مسارات سفنها بعيدا عن البحر الأحمر، بعد تصاعد عمليات صنعاء ضد السفن الإسرائيلية والمرتبطة بإسرائيل أو المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية من أي جنسية كانت، مشترطة لوقف تلك الهجمات، وقف العدوان الإسرائيلي على غزة، إدخال الغذاء والدواء لسكان القطاع.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً