يمن ايكو
أخبار

مواصفات السفينتين المستهدفتين من قبل قوات صنعاء اليوم في البحر الأحمر

يمن إيكو| أخبار:

تحرى موقع “يمن إيكو” عن السفينتين اللتين لهما ارتباط بالكيان الإسرائيلي “سوان اتلانتك” و “إم إس سي كلارا” واللتين أعلنت قوات حكومة صنعاء، أنها استهدفتهما اليوم الإثنين، بطائرتين بحريتين، بعد رفض طاقميهما الاستجابة لنداءات القوات البحرية اليمنية.

وأشارت المعلومات المتوفرة في موقع “مارين ترافيك” المتخصص بشئون الملاحة، عن السفينة “سوان اتلانتك” أنها ناقلة نفط ومواد كيميائية، حمولتها الإجمالية 12,082 طن، ويبلغ طولها نحو 146,5متر وعرضها 24 مترا، تم بناؤها عام 2017 وتحمل علم جزيرة كايمان.

في حين تفيد المعلومات عن السفينة “إم إس سي كلارا” أنها ناقلة حاويات (بضائع) تبلغ حمولتها الإجمالية 192,237 طن، ويبلغ طولها نحو 395.5 متر وعرضها 59.08 متر، تم بناؤها عام 2015، وتحمل علم بنما.
وبحسب بيان صادر عن قوات صنعاء اليوم الإثنين، نفذت قواتها البحرية عملية عسكرية ضد سفينة النفط “سوان اتلانتك” وسفينة الحاويات “إم إس سي كلارا” لهما ارتباط بالكيان الصهيوني وقد تم استهدافهما بطائرتين بحريتين، بعد رفض طاقميهما الاستجابة لنداءات القوات البحرية اليمنية.

وأضاف البيان: “نجدد طمأنة كافة السفن المتجهة إلى كافة الموانئ حول العالم عدا الموانئ الإسرائيلية بأنه لن يصيبها أي ضرر وأن عليها الإبقاء على جهاز التعارف مفتوحاً”.

وأكد البيان على الاستمرار في منع كافة السفن المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية من أي جنسية كانت من الملاحة في البحرين العربي والأحمر حتى إدخال ما يحتاجه أهالي قطاع غزة من غذاء ودواء.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً