يمن ايكو
أخبار

شركة شحن تايوانية تعلن إيقاف نقل البضائع من وإلى إسرائيل

يمن إيكو|خاص:

أعلنت شركة شحن آسيوية جديدة، اليوم، وقف عمليات الشحن من وإلى إسرائيل، على وقع الهجمات اليمنية المتزايدة على السفن المتوجهة إلى الموانئ الإسرائيلية.

وقالت شركة “إيفرغرين لاين” التايوانية للشحن في بيان رصده موقع “يمن إيكو” إنه ” نظراً للتصعيد العنيف للوضع الحربي في الأيام الأخيرة، ستقوم شركة Evergreen وبشكل فوري بتعليق خدمة الاستيراد والتصدير من وإلى اسرائيل مؤقتًا بسبب تزايد المخاطر ولاعتبارات السلامة”.

ويأتي البيان بعد 24 ساعة من إعلان شركة OOCL الصينية عن وقف كافة عمليات نقل البضائع من إلى إسرائيل بسبب ما وصفته بـ”مخاطر تشغيلية”.

واتخذت عدة شركات آسيوية وعالمية قرارات مماثلة خلال الأيام الماضية مع تزايد هجمات قوات صنعاء على السفن المتوجهة إلى الموانئ الإسرائيلية، وهي هجمات تقول حكومة صنعاء إنها تهدف للضغط على إسرائيل لإدخال ما يحتاجه قطاع غزة من الغذاء والدواء.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية من بينها موقع “ذا ماركر” الاقتصادي كشفت قبل أيام أن شركة يانغ مينغ التايوانية العملاقة أوقف جميع رحلاتها إلى الموانئ الإسرائيلية بسبب الوضع في البحر الأحمر وباب المندب.

وأعلنت شركات إم إس سي السويسرية وهاباغ لويد الألمانية وسي إم إيه الفرنسية، وشركات أخرى أنها ستوقف حركتها في البحر الأحمر على خلفية الهجمات على السفن المتوجهة إلى إسرائيل.

وقالت شركة “بريتش بتروليوم” النفطية الكبيرة، اليوم، إنها قررت تعليق جميع عمليات المرور عبر البحر الأحمر مؤقتا.

ووصف مسؤول ملاحي كبير في إسرائيل هذه القرارات بأنها “زلزال” على إسرائيل، بحسب ما نقل موقع “ذا ماركر” العبري قبل يومين.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً