يمن ايكو
أخبار

متحدث قوات صنعاء يكشف هجوماً على سفينتين في البحر الأحمر

يمن إيكو| خاص:

أصدرت قوات صنعاء بياناً عسكرياً، قالت فيه إنها استهدفت سفينتين مرتبطتين بالكيان الإسرائيلي.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، في بيان رصده موقع “يمن إيكو”، إن السفينة الأولى سفينة “سوان اتلانتك” محملة بالنفط، والأخرى سفينة “إم إس سي كلارا” تحمل حاويات وقد تم استهدافهما بطائرتين بحريتين.

وأكد سريع أن عملية استهداف السفينتين جاءت بعد رفض طاقميهما الاستجابة لنداءات القوات البحرية اليمنية.

انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني الذي يتعرض في هذه الأثناء للقتل والتدمير والحصار في قطاع غزة واستجابة لنداءات الأحرار من أبناء شعبنا اليمني العظيم وأبناء أمتنا.

بعون الله تعالى نفذت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية عملية عسكرية نوعية ضد سفينتين لهما ارتباط بالكيان الصهيوني الأولى سفينة “سوان اتلانتك” محملة بالنفط والأخرى سفينة “إم إس سي كلارا” تحمل حاويات وقد تم استهدافهما بطائرتين بحريتين.

إن عملية استهداف السفينتين جاءت بعد رفض طاقميهما الاستجابة لنداءات القوات البحرية اليمنية، مؤكداً في الوقت نفسه أن القوات المسلحة اليمنية تجدد طمأنتها لكافة السفن المتجهة إلى كافة الموانئ حول العالم عدا الموانئ الإسرائيلية بأنه لن يصيبها أي ضرر وأن عليها الإبقاء على جهاز التعارف مفتوحاً.

كما جدد سريع تأكيده أن “القوات المسلحة اليمنية لن تتردد في استهداف أي سفينة تخالف ما ورد في بياناتها السابقة”.

وكانت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، قالت إنها تلقت تقريراً عن هجوم على سفينة جديدة في البحر الأحمر.

كما نقلت صحيفة هآارتس العبرية عن الجيش الأمريكي أن سفينتين ترفعان العلم الليبيري في مضيق باب المندب تعرضتا لهجمات من اليمن.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً