يمن ايكو
أخباردولي

لأول مرة في تاريخها.. مصر تغادر تصنيف أفضل 100 شركة طيران

يمن إيكو| أخبار :

خرجت شركة مصر للطيران، لأول مرة في تاريخها من قائمة أفضل 100 شركة عالمية، وذلك وفقا لتصنيف “سكاي تراكس” العالمي لشركات الطيران.

ويعتبر تصنيف “سكاي تراكس” العالمي لشركات الطيران هو البرنامج العالمي الوحيد لتصنيف جودة شركات الطيران الذي يتم تطبيقه من خلال التحليل المباشر والمهني لمعايير جودة المنتجات والخدمات.

وتتراوح تقييمات نجوم شركات الطيران من نجمة واحدة إلى تصنيف شركات الطيران من فئة 5 نجوم المرموق.

وحصلت الخطوط الجوية السنغافورية على لقب أفضل شركة طيران في العالم في حفل توزيع جوائز الخطوط الجوية العالمية لعام 2023، مع حصول الخطوط الجوية القطرية على المركز الثاني و”خطوط كل اليابان الجوية ANA All Nippon ” في المركز الثالث المكان.

وتواجه شركة مصر للطيران تحديات جمّة، على صعيد صناعة الطيران التي طرأت عليها العديد من المتغيرات خلال السنوات الأخيرة، بالإضافة إلى تكبدها خسائر وصلت إلى 30 مليار جنيه ما يقارب (990 مليون دولار). وفق إحاطة برلمانية تقدم بها عضو مجلس النواب المصري، محمد سعد الصمودي، إلى رئيس المجلس في 25 يونيو 2023م.

وأضاف الصمودي: “تواجه مصر للطيران أيضا منافسة رهيبة في ظل النمو الرهيب لشركات إقليميةـ سواء عربية أو إفريقية، استطاعت خلال فترات وجيزة أن تفرض نفسها على ساحة الطيران العالمي، رغم أن شركة مصر للطيران تعد الأقدم والأعرق بين شركات الطيران في دول المنطقة والعالم، حيث يعود تاريخ انطلاقها إلى عام 1932م.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً