يمن ايكو
أخبار

فلكي يمني يكشف موعد أيام “برد الوقوف”

يمن إيكو| أخبار:

أكد الفلكي محمد عياش أن الأيام القليلة القادمة ستشهد “برد الوقوف” وهي الفترة التي يحدث فيها أكبر انخفاض لدرجات الحرارة طوال العام يتبعها ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على المناطق الجبلية.

وأوضح عياش أن برد الوقوف لهذا العام سيكون لثلاثة أيام وخلال الفترة المُمتدّة من 16 وحتى 19 من شهر ديسمبر الجاري، مع انخفاض في درجات الحرارة الصُغرى قد يصل عند ساعات الفجر الأولى إلى ما دون (4 إلى 2) درجة مئوية في المناطق الجبلية المُرتفعة.

وقال عياش في منشور على “فيسبوك” رصده “يمن إيكو” : “ارتفاع طفيف في درجات الحرارة مع الأيام القادمة، على أن تشهد مُعدلاتِها ارتفاعا إضافياً مع تأثُر الأجواء تدريجياً بِكُتلة هوائِية مُعتدلة حرارِياً مع بداية النِصف الثاني من شهر ديسمبر الجاري.

وأكدت النشرة اليومية لحالة الطقس الصادرة اليوم الخميس، عن المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر، استمرار الأجواء الباردة إلى شديدة البرودة على المرتفعات الجبلية مع تكون الصقيع (الضريب) على أجزاء متفرقة منها.

وحذر المركز المزارعين ورعاة الماشية والنحل والدواجن من آثار موجة البرد الشديدة على مواشيهم ومحاصيلهم الزراعية.

النشرة اليومية للطقس في اليمن:

النشرة اليومية لحالة الطقس المتوقعة في محافظات اليمن والمياه الإقليمية اليمنية الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر:

الطقس المتوقع خلال الفترة من الساعة 16:00 تاريخ 14/12/2023م حتى الساعة 16:00 تاريخ 15/12/2023م

المرتفعات الجبلية:
أجواء باردة إلى شديدة البرودة على محافظات (صعده، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء) مع تكون الصقيع (الضريب) على أجزاء متفرقة منها، وأجواء باردة على مرتفعات محافظات (الضالع، إب، تعز، لحج، أبين، شبوة وحضرموت) مع احتمال تكون الضباب او الشابورة المائية على أجزاء من محافظات (حجه، اب، تعز، الضالع، شمال لحج، شمال أبين ومرتفعات شبوة) أثناء الليل والصباح الباكر، وتكون الأجواء صحوة الى غائمة جزئياً نهاراً.

المناطق الساحلية:
أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً والرياح نشطة تتراوح سرعتها ما بين (15-25) عقدة على السواحل الشرقية والجنوبية وكذا الغربية ومدخل باب المندب وأرخبيل سقطرى أيضاً تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.
المناطق الصحراوية:
طقس صحو جاف بوجه عام، بارد نسبياً إلى بارد أثناء الليل والصباح الباكر والرياح معتدلة إلى نشطة مثيرة للأتربة والرمال.

التنبيهات والتحذيرات:
ينبه المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر الإخوة:
– المواطنين خاصة كبار السن والمرضى والأطفال والعاملين أثناء الليل والصباح الباكر من الأجواء الباردة الى شديدة البرودة.
-المزارعين ورعاة الماشية والنحل والدواجن من آثار موجة البرد الشديدة حفاظاً عليها وعلى المحاصيل الزراعية.
– السائقين من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب أو الشابورة المائية في المحافظات المذكورة أعلاه.
– مرتادي البحر والصيادين من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً