يمن ايكو
أخباردولي

إسرائيل تعلن رسميا مهمة التحالف العسكري الذي سيتم إنشاؤه في البحر الأحمر

يمن إيكو| أخبار:

دعا رئيس الاحتلال الإسرائيلي إسحق هرتزوغ، اليوم الأربعاء، إلى “تشكيل تحالف دولي ضد الحوثيين في اليمن، وذلك على خلفية تصاعد الهجمات التي تنفذها قوات صنعاء ضد السفن الإسرائيلية أو العاملة في إسرائيل أو المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية.

وجاءت دعوة رئيس الكيان الإسرائيلي بالتزامن مع تكثيف الولايات المتحدة تحركاتها لتشكيل تحالف عسكري تحت لافتة حماية الملاحة في البحر الأحمر، وهو ما كشف حقيقة هذا التحالف، ولصالح من يتم تشكيله.

وقال هرتزوغ على منصة التواصل الاجتماعي إكس: “لقد تجاوز الحوثيون خطًا أحمر في البحر الأحمر”.

وأضاف: “يجب تعزيز وتقوية الأنشطة الدولية التي تقودها الولايات المتحدة ضد القراصنة الإرهابيين الحوثيين، في شكل تحالف دولي حقيقي”.

وتابع رئيس الاحتلال الإسرائيلي في تدوينته قائلا: “إن استمرار الحوثيين في أعمال الإرهاب والقرصنة ضد السفن من جميع الجنسيات والملكيات يتطلب من المجتمع الدولي بأكمله أن يتحرك، متحدًا، بقوة وحسم للقضاء على هذا التهديد الخسيس للاقتصاد العالمي والتجارة” الرئيس الإسرائيلي.

يأتي ذلك فيما تكثف الولايات المتحدة الأمريكية تحركاتها لتشكيل تحالف عسكري، لمواجهة هجمات قوات صنعاء ضد الملاحة الإسرائيلية، وتحت لافتة حماية الملاحة في البحر الأحمر، في ظل استعداد قوى محلية مدعومة خارجيا للانضواء ضمن هذا التحالف.

وتكشف تصريحات رئيس الكيان الإسرائيلي حقيقة التحالف العسكري الذي تعتزم الولايات المتحدة الأمريكية تشكيله في المنطقة، ومن يخدم هذا التحالف، وهو الأمر الذي يكشف موقف القوى الإقليمية أو المحلية التي تنوي الانضواء في هذا التحالف وأنها ستعمل لصالح إسرائيل في المقام الأول، وإن كان ذلك تحت مظلة الولايات المتحدة الأمريكية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً