يمن ايكو
أخبار

أول الردود الإسرائيلية على استهداف الناقلة النرويجية في البحر الأحمر

يمن إيكو| خاص:

نقلت قناة الجزيرة عن المتحدث العسكري الإسرائيلي، أول رد على استهداف قوات صنعاء ناقلة نفط نرويجية كانت متجهة إلى ميناء أشدود الإسرائيلي.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري، إن جيش الاحتلال أرسل “سفينة حربية من طراز ساعر 6 إلى منطقة البحر الأحمر”.

من جانبها أشارت هيئة البث الإسرائيلية إلى أن حكومة الاحتلال تعمل على “تشكيل فريق عمل ضمن تحالف دولي للتصدي للتهديد الحوثي في البحر الأحمر”.

كما هدد المتحدث باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية، أوفير جندلمان، باستخدام القوة في التعامل مع قوات صنعاء، قائلاً إن الهجمات تشكل تهديداً للتجارة الدولية وإسرائيل.

يأتي ذلك عقب العملية الأخيرة التي نفذتها قوات صنعاء في البحر الأحمر، حيث استهدفت صباح اليوم سفينة نفط نرويجية كانت في طريقها إلى ميناء أشدود الإسرائيلي.

وحذر متحدث قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، في بيان عسكري أعلنه اليوم، إن “القوات البحرية في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ نفذت عمليةً عسكريةً نوعيةً ضدَّ سفينةِ “استريندا” تابعةٍ للنرويج، كانت محملةً بالنفطِّ ومتجهةً إلى الكيانِ الإسرائيلي وقد تمَّ استهدافُها بصاروخٍ بحريٍّ مناسب”.

وأضاف سريع أن “القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ نجحتْ خلالَ اليومينِ الماضيين في منعِ مرورِ عدةِ سُفُنِ استجابتْ لتحذيراتِ القواتِ البحريةِ اليمنيةِ ولم تلجأْ لاستهدافِ السفينةِ النرويجيةِ المحملةِ بالنفطِ إلا بعدَ رفضِ طاقمِها كافةَ النداءاتِ التحذيرية”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً