يمن ايكو
أخبار

قوات صنعاء تجبر سفينة جديدة كانت متجهة إلى إسرائيل على تغيير مسارها

يمن إيكو| أخبار:

أجبرت قوات صنعاء، اليوم الإثنين، سفينة جديدة كانت متجهة إلى إسرائيل على تحويل مسارها بعيدا عن البحر الأحمر.

وذكرت قناة الجزيرة في خبر عاجل نشرته على شاتها إن “أنصار الله الحوثيون أجبروا سفينة أخرى متجهة إلى إسرائيل على عدم عبور البحر الأحمر”.

يأتي ذلك بعد يوم واحد من تحويل سفينة شحن سابقة مسارها بعد تجاهلها للتحذيرات التي تلقتها من قوات صنعاء، بحسب ما أكدته معلومات حصل عليها “يمن إيكو” أمس الأحد.

وكانت المعلومات التي حصل عليها موقع “يمن إيكو” أكدت أن قوات صنعاء أجبرت سفينة شحن كانت متوجهة إلى إسرائيل على التراجع بعد تجاهلها لرسائل التحذير.

وكشفت المعلومات أن قوات صنعاء وجهت رسالة تحذير لسفينة كانت تحمل شحنة تجارية إلى إسرائيل في البحر الأحمر من أجل تغيير مسارها.، مضيفة أن السفينة لم تستجب للتحذير، فتعاملت معها قوات صنعاء بالقوة، وأجبرتها على التراجع من حيث أتت، لكن بدون إصابتها.

وكانت قوات صنعاء أعلنت يوم السبت الماضي عن “منعِ مرورِ السُّفُنِ المتجهةِ إلى الكيانِ الصهيونيِّ من أيِّ جنسيةٍ كانتْ، إذا لم يدخلْ لقطاعٍ غزةَ حاجتُهُ من الغذاءِ والدواءٍ وستصبحُ هدفًا مشروعًا لقواتِنا المسلحة”.

وأضافت في بيان: “حرصًا منَّا على سلامةِ الملاحةِ البحريةِ نحذرُ جميعَ السُّفُنِ والشركاتِ من التعاملِ مع الموانئِ الإسرائيلية”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً