يمن ايكو
أخبار

وزير الخارجية بالحكومة اليمنية يناقش الحل الشامل والتهديدات في البحر الأحمر مع المبعوث الأمريكي

ymn
يمن إيكو| أخبار:

التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين بالحكومة اليمنية الدكتور أحمد بن مبارك، اليوم السبت، مع المبعوث الأميركي الى اليمن تيموثي ليندركينغ على هامش مشاركته في اعمال منتدى صير بني ياس في دبي.

ووفق وكالة الأنباء الرسمية “سبأ” (نسخة عدن)، تم خلال اللقاء بحث مستجدات استئناف عملية السلام في اليمن، وتهديدات ما أسمته مليشيات الحوثي لأمن الملاحة الدولية وتأثيراتها على الامن والاستقرار الاقليمي والدولي.

وفي اللقاء جدد بن مبارك موقف مجلس القيادة الرئاسي والتزامها بنهج السلام الشامل والمستدام في اليمن وفقًا لمرجعياته الثلاث المتفق عليه وطنيا واقليميا ودوليا، ودعم جهود الاشقاء والأصدقاء الرامية احياء عملية السلام، حسب الوكالة.

ومن جانبه أكد المبعوث الأمريكي دعم بلاده لمجلس القيادة الرئاسي وحكومته ومساندة جهودها ووقوفهم مع الحل السياسي السلمي لاستعادة الامن والاستقرار وإحلال السلام في اليمن.

يذكر أن رئيس وفد صنعاء المفاوض محمد عبدالسلام كشف، أمس الجمعة، عن آخر مستجدات المفاوضات بين صنعاء والسعودية، مؤكداً تجاوز أهم العقبات لضمان إنهاء الحرب والحصار على اليمن وصرف المرتبات لجميع موظفي الجهاز الإداري للدولة.

وقال عبدالسلام في تدوينة على منصة إكس، رصدها موقع “يمن إيكو”، ” التقينا المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ وناقشنا خلال اللقاء المسار الانساني والسياسي والعسكري والتقدم الذي تم احرازه في خارطة الطريق”.

وأوضح عبدالسلام في تدوينته أنه تم تجاوز أهم العقبات لضمان ما وصفه بإنهاء العدوان والحصار وصرف المرتبات لجميع الموظفين اليمنيين والإفراج عن كافة الاسرى والمعتقلين وخروج القوات الأجنبية من اليمن وإعادة الإعمار والتهيئة للحوار السياسي.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً