يمن ايكو
أخبار

عملية تهريب خطيرة عبر مطار عدن وهذه تفاصيلها

يمن إيكو| أخبار:

كشفت وسائل إعلام محلية عن ضبط كميات كبيرة من الأدوية المهربة وغير المرخصة في مطار عدن، ومحاولة جهات نافذة إخراج الأدوية والتكتم على الجريمة.

وذكر موقع “عدن الغد” أن إدارة أمن مطار عدن الدولي، ضبطت قبل أسبوع، كميات مهولة من الأدوية المهربة وغير المصرحة للاستخدام في اليمن كانت مخبأة داخل عدد من حقائب السفر، في رحلة طيران قادمة من الهند.

وقال مصدر في إدارة أمن المطار إنه تم الاشتباه بعدد من الحقائب ليتم تفتيشها والعثور على كميات ضخمة من الأدوية غير المرخصة والمهربة، والتي لا يتم صرفها إلا عبر الهيئة العليا للأدوية، مشيراً الى أن الهيئة قامت بحجز هذه الأدوية لكن بعض النافذين يمارسون ضغوط شديدة بهدف إخراجها والتكتم على الموضوع عبر توسيط بعض الجهات.

ودعا مصدر في الهيئة العامة للأدوية كافة الجهات إلى مساندتها في إتمام عملية إتلاف هذه الأدوية، مؤكدا خطورتها الشديدة على حياة المرضى.

وحذر المصدر من خطورة تمكن بعض الجهات النافذة التي تهدد باستخدام القوة المسلحة لإخراج هذه الكميات وتصريفها في السوق المحلية، مشيراً إلى أن حادثة وفيات مستشفى الكويت في اليمن والتي وقعت قبل أشهر كانت بسبب أدوية مهربة مشابهة لهذه الأدوية. (وفق عدن الغد).

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً