يمن ايكو
أخبار

أجواء شديدة البرودة وموجات صقيع والأرصاد يوجه هذه التحذيرات

يمن إيكو| أخبار:

لنشرة اليومية لحالة الطقس المتوقعة في محافظات اليمن والمياه الإقليمية اليمنية الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر:

الطقس المتوقع خلال الفترة من الساعة 16:00 تاريخ 07/12/2023م حتى الساعة 16:00 تاريخ08/12/2023م

المرتفعات الجبلية:

طقس بارد إلى شديد البرودة أثناء ساعات الليل والصباح الباكر مع احتمال تكون *الصقيع (الضريب)* على محافظات (صعدة، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء)، ويكون الطقس بارد على المناطق المرتفعة من محافظات (إب، الضالع، تعز، لحج وأبين) وبارد نسبيا إلى بارد على الهضاب الداخلية وصحارى محافظات (الجوف، مأرب، شبوة وحضرموت).

المناطق الساحلية:

أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً، والرياح معتدلة إلى نشطة حول أرخبيل سقطرى وعلى جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب وتتراوح سرعتها ما بين (16 – 28عقدة) تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

المناطق الصحراوية:

طقس جاف وصحو بوجه عام، بارد إلى بارد نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر والرياح معتدلة إلى نشطة مثيرة للأتربة والرمال.

التنبيهات والتحذيرات:

*وعـلـيــه يــحـذر المركـز الـوطني للأرصاد والإنذار المبكر الأخـوة:

1- كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل وساعات الصباح الباكر وكذلك المسافرين إلى تلك المحافظات الآنفة الذكر بأخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من صدمات البرد الشديدة.

2- الإخوة المزارعين بأخذ الاحتياطات اللازمة واتباع الارشادات الزراعية لحماية محاصيلهم الزراعية وكذلك رعاة المواشي ومربى النحل والدواجن حفاظا عليها من آثار البرودة الشديدة.

3- مرتادي البحر والصيادين في جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب وخليج عدن وحول ارخبيل سقطرى من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

النشرة البحرية المتوقعة للـ24 ساعة القادمة ليوم الأحد 7/12/2023:

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً