يمن ايكو
أخبار

الحديدة: إنشاء ميناء بري جاف لتنظيم وخدمة شاحنات النقل الثقيل

يمن إيكو| أخبار:

وقعت وزارة النقل بحكومة صنعاء اليوم الثلاثاء مع السلطة المحلية بمحافظة الحديدة اتفاقية مشروع إنشاء ميناء بري جاف بتكلفة 97 مليون ريال، بتمويل من الهيئة العامة للنقل البري.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية التابعة لحكومة صنعاء عن وزير النقل عبد الوهاب الدرة تأكيده أهمية المشروع في احتواء شاحنات ومركبات نقل البضائع وناقلات الأحجار ومواد البناء ومركبات النقل الثقيل لتجنب الوقوف العشوائي بالمداخل والخطوط الرئيسية في الحديدة، والذي يتسبب في الازدحام وإعاقة حركة المرور. حسب تعبيره.

وفيما أكدت السلطة المحلية بمحافظة الحديدة استعدادها للتعاون التام مع وزارة النقل لتطوير وتنظيم النقل البري في المحافظة، أوضحت هيئة النقل البري، أن إنشاء ميناء بري بالحديدة يأتي في إطار خطة الهيئة الرامية لتطوير وتنظيم موانئ النقل البري.

وبموجب الاتفاقية تقوم الوحدة التنفيذية للمشاريع والصيانة في محافظة الحديدة بإنشاء المرحلة الأولى من الميناء الذي يضم مواقف للشاحنات ومركبات النقل الثقيل مع الملحقات لتزويدها بخدمات الوقود وورش الصيانة، ويقع الميناء على الأرضية التي خصصتها السلطة المحلية في مدخل المدينة المطل على البوابة الشرقية لميناء الحديدة بمساحة 44 ألف متر مربع.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً