يمن ايكو
أخباردولي

أغنى رجل في مصر يتعرض لهجوم برلماني واتهام بالتحريض ضد بلاده

يمن إيكو| أخبار:

انضم أغنى رجل في مصر إلى موجة مستثمرين نقلوا أنشطتهم إلى أبوظبي في الإمارات، حيث قرر الملياردير المصري ناصف ساويرس نقل مكتب الاستثمار العائلي لشركة NNS إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي، رغم الأزمة الاقتصادية الكبيرة التي تعانيها بلاده المثقلة بالديون.

الملياردير المصري عبّر عن سعادته بإعلانه التزاماً طويل الأمد تجاه الإمارات وسوق أبوظبي العالمي على وجه الخصوص.. وقال في بيان: “أهمية الإمارات بالنسبة للنظام المالي العالمي تجعل NNS تعتقد أن نقل أنشطتها الرئيسية للإمارات سيساهم في مواصلة تطوير ونمو محفظتها وأنشطتها الأساسية”.

ويُعدّ ناصف ساويرس أغنى رجل في مصر، فثروته الصافية تبلغ حوالي 7.6 مليار دولار، وفقاً لمؤشر بلومبرغ للمليارديرات، كما دخل ناصف قائمة أغنى ملاك أندية كرة القدم في العالم، حيث يمتلك نادي أستون فيلا، الموجود في الدوري الإنجليزي الممتاز.

القرار الذي اتخذه الملياردير المصري ساويرس بنقل أنشطته إلى الإمارات، بالتزامن مع الأزمة الاقتصادية الكبيرة التي تواجهها مصر، قوبل باستياء شديد ونقد لاذع على مستوى الداخل المصري الرسمي، حيث هاجم البرلماني مصطفى بكري، رجل الأعمال ناصف ساويرس، قائلاً: “في وقت حساس تواجه فيه مصر مخاطر على الحدود، وتعاني من أزمة اقتصادية نتاج تداعيات دولية، يخرج علينا الملياردير ناصف ساويرس ليعلن نقل استثماراته واستثمارات عائلته من مصر إلى أبوظبي”.

ووجّه البرلماني المصري، في تدوينة على منصة إكس، رصدها “يمن إيكو”، عدداً من الأسئلة الاستنكارية للملياردير ساويرس، حيث قال: “السؤال: هل بلدك تقاعست عن مساعدتك أنت وأسرتك. هل أفلست مثلاً وذهبت لتعيد بناء ثروتك مجدداً، هل تم حرمانك من الاستثمار في مصر مثلاً”، وواصل البرلماني بكري تهكمه على رجل الأعمال ناصف بقوله: “هل مصر دمها (تقيل على قلبك).

وتابع مصطفى بكري مخاطباً الملياردير ساويرس: “وفقاً لمؤشر بلومبيرغ فإن ثروتك وحدك بلغت 7.6 مليار دولار، من أين كل ذلك من مصر ودم مصر واقتصاد مصر”.

ووجّه بكري اتهاماً لرجل الأعمال المصري ناصف ساويرس بالتحريض ضد بلاده والاستثمار فيها، بقوله: “من حقك الاستثمار في أي مكان، ولكن بيانك هذا يعني أنك تقول للعالم: مصر لم تعد بلداً جاذباً أو آمناً للاستثمار، مع أن شركاتكم تحصل على القدر الأكبر من المشروعات”، وتابع بكري قائلاً: “في المقابل عليك أن تعرف أن لدينا كبار المستثمرين من الإمارات والسعودية ودول الخليج يستثمرون في مصر بمبالغ ضخمة، يا سيد ناصف مصر كبيرة، وكبيرة قوي، والمخلصين ورجال الأعمال الشرفاء ليسوا قلة، وسنتغلب على كل أزماتنا بالعزيمة والوطنية والانتماء”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً