يمن ايكو
أخبار

صدور الإعلان الذي ينتظره الطلاب اليمنيون في الخارج

يمن إيكو| أخبار:

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالحكومة اليمنية، بدء تحويل مستحقات الطلاب المبتعثين للدراسة في الخارج للربع الرابع 2022م.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة عدن، عن وكيل الوزارة لقطاع البعثات مازن الجفري، أنه تم بدء التحويل للمستحقات من بنك عدن المركزي الى جميع الملحقيات الثقافية والسفارات اليمنية المعتمدة في الخارج لصرفها للطلاب خلال الايام القريبة القادمة.

وأضاف الجفري أن قطاع البعثات انتهى كذلك من إعداد كشوفات الربع الأول لعام 2023م والرسوم الدراسية 2022/2023م وذلك لتقليص الفترة الزمنية بين موعد استحقاق الربع والموعد المتوقع لتسليمه، راجيا من جميع الطلاب تقدير الظروف الصعبة والتحديات الراهنة التي يواجهها الوطن.

يشار إلى أن نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي عبدالرحمن أبو زرعة المحرمي، سبق أن طالب رئيس الوزراء معين عبدالملك، أواخر سبتمبر الماضي، بتسليمه نسخة من توصيات لجنة مراجعة قوائم المبتعثين للدراسة في الخارج وآليات الابتعاث، على إثر فضيحة الفساد في توزيع المنح الدراسية وإعطاء النسبة الكبر منها لأبناء المسؤولين، والتي أثيرت أواخر العام الماضي.

وأشار المحرمي في مذكرة رسمية موجهة إلى رئيس الوزراء، يطالب فيها بتسليمه نسخة من تقرير اللجنة الأكاديمية المشكلة لمراجعة قوائم المبتعثين للدراسة في الخارج وآليات الابتعاث، والتي سبق وأن قدمت تقريرها وتوصياتها في مارس 2023م.

وطالب المحرمي في مذكرته أيضا رئيس الحكومة معين عبدالملك بإفادة حول الإجراءات المتخذة من قبل الحكومة بهذا الشأن، مضيفا أنها “قد مضت عدة أشهر ولم نلتمس أي تغييرات بهذا الشأن”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً