يمن ايكو
أخبار

بدعم أممي.. افتتاح هذا المشروع في مطار عدن الدولي

يمن إيكو| أخبار:

افتتحت الحكومة اليمنية اليوم الخميس، صالة الترانزيت بمطار عدن الدولي، بعد ترميمها وتجهيزها بدعم من برنامج الأغذية التابع للأمم المتحدة.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية سبأ (نسخة عدن)، عن رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد، تأكيده أن فتتاح وتجهيز الصالة وفق المواصفات الحديثة سيعزز من نشاط حركة الملاحة بمطار عدن الدولي.

ومن جانبه أوضح المنسق المقيم للأمم المتحدة لشؤون الإنسانية في اليمن، حرص الأمم المتحدة على دعم وتأهيل البنية التحتية للمرافق والجهات الحكومية اليمنية لاسيما المتعلقة بالملاحة الجوية لضمان توفير خدمات أفضل للمسافرين، وفق الوكالة.

يأتي ذلك في وقت يشهد مطار عدن الدولي تدهورا في بنيته التحتية رغم وعود الحكومة اليمنية ورصدها مبالغ كبيرة لتنفيذ مشاريع متعلقة بهذا الخصوص بما يسهم بتعزيز الملاحة الجوية للمطار، وهو مالم يتم، وما تم تنفيذه من مشاريع اثبتت العوامل الجوية والمناخية ضعف مواصفاتها الفنية ورداءة تنفيذها.

وتسببت رياح شديدة، شهدتها محافظة عدن أواخر يوليو الماضي، في إحداث أضرار متفرقة بمطار عدن الدولي، وإصابة مسافرين، بالإضافة إلى تضرر أحد أجنحة الطائرات، حيث حطمت الرياح جزءا من واجهة المطار الزجاجية، كما تضررت أجزاء من سقف المطار العازل، مسببة بعض الأضرار الطفيفة بالسيارات.

وأدت الرياح، حسب وسائل إعلام، إلى إصابة بعض المسافرين، بينهم 4 أطفال على الأقل، جراء تحطم واجهة المطار الزجاجية، بالإضافة إلى إرجاء رحلتين كانتا من المفترض أن تغادرا العاصمة عدن إلى مطاري جدة والقاهرة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً