يمن ايكو
أخبار

إعلان من القوات البحرية التابعة لحكومة صنعاء بشأن السفن الإسرائيلية

يمن إيكو| أخبار:

جددت القوات البحرية اليمنية التابعة لحكومة صنعاء (الحوثيين) تحذيراتها لكافة الشركات والتجار من شحن بضائعهم ومصالحهم مع السفن الإسرائيلية أو التعامل معها، مؤكدة أن أي قطعة عسكرية تحمي السفن الإسرائيلية ستكون هدفاً مشروعاً لعملياتها.

ونقلت قناة المسيرة التابعة لجماعة “أنصار الله” اليمنية عن القوات البحرية قولها: “مستمرون في تنفيذ عملياتنا العسكرية ضد سفن ومصالح العدو الإسرائيلي حتى يتوقف عدوانه على غزة ويكف عن جرائمه بحق الشعب الفلسطيني”، وتابعت قائلة: “نجدد تأكيدنا أن عملياتنا تستهدف السفن التي ترفع العلم الإسرائيلي أو تديرها شركات إسرائيلية أو يملكها أشخاص إسرائيليون”.

وأهابت القوات البحرية التابعة لحكومة صنعاء، بكافة السفن العابرة في البحر الأحمر ألّا تبحر بالقرب من السفن الإسرائيلية وكذلك عدم إطفاء أجهزة التعارف.

وكان موقع “يمن إيكو” حصل، أمس الثلاثاء، على معلومات خاصة تؤكد تراجع عدد من السفن المحملة بشحنات لصالح شركات إسرائيلية، عن مسارها إلى البحر الأحمر، موضحة أن السفن توقفت في أماكنها قبل وصولوها إلى باب المندب وأطفأت أجهزة التتبع الخاصة بها، وسط توقعات بتغيير بعضها لمسارها الملاحي.

وأظهرت بيانات الموانئ الآسيوية- التي تتبعها موقع “يمن إيكو”- تأخر تحرك السفن إلى حد الآن، حيث كان من المفترض أن تحمل شحنات تجارية متنوعة بينها سفن شحن مواد غذائية ومواد بناء، لصالح شركات استيراد إسرائيلية، حيث يعتقد أن تعثر تلك الشحنات يعود لخشية شركات الشحن المالكة للسفن التجارية من تعرض سفنها للاحتجاز من قبل قوات صنعاء التي دعت الدول لمنع رعاياها وشركاتها من التعامل مع إسرائيل.

وكانت وكالة رويترز للأنباء أكدت الإثنين أن سفينتين إسرائيليتين، حولتا مسارهما، من البحر الأحمر وخليج عدن، خشية أن تتعرضا للاحتجاز من قبل قوات صنعاء، مشيرة إلى أن السفينتين تابعتين لنفس الشركة التي احتجزت قوات صنعاء إحدى سفنها أمس الأحد.

ونشرت رويترز، خبراً، رصده موقع “يمن إيكو”، قالت فيه إن بيانات ملاحية وشركة أمبري البريطانية للأمن البحري” أظهرت أن سفينتين تجاريتين حولتا مسارهما في البحر الأحمر وخليج عدن كانتا مرتبطتين بنفس المجموعة البحرية التي استولى الحوثيون اليمنيون على سفينتها الأحد الماضي”.

مواضيع ذات صلة

2 تعليقات

أترك تعليقاً