يمن ايكو
أخبار

تعرّف على مواصفات السفينة ( جالاكسي ليدر) الإسرائيلية المحتجزة من قبل قوات صنعاء

يمن إيكو| أخبار:

تحرى موقع “يمن إيكو” عن السفينة “جالاكسي ليدر” التي احتجزتها قوات حكومة صنعاء، اليوم الأحد، في البحر الأحمر.
وأشارت المعلومات المتوفرة عن السفينة في موقع “مارينا ترافيك” إلى أن السفينة “جالاكسي ليدر”، مخصصة لنقل البضائع (حاملة سيارات) وتبلغ حمولتها الإجمالية 48,710 طن، وطولها 189.2 متر، وعرضها 32.29 متر، وقد تم بناؤها في عام 2002 وتحمل علم جزر البهاما.

وذكرت وسائل إعلام، أن السفينة مملوكة لرجل الأعمال الإسرائيلي رامي أونجر.

وقالت قناة الميادين اللبنانية، إن “القوات البحرية اليمنية نجحت في احتجاز سفينة إسرائيلية في أعماق البحر الأحمر”.
وأضافت القناة أن 52 شخصاً كانوا على متن السفينة الإسرائيلية جرى احتجازهم، “وهم حالياً قيد التحقيق معهم والتثبت من جنسياتهم من قبل الأجهزة اليمنية المعنية”.

ونقل موقع أكسيوس الأمريكي عن مصدر إسرائيلي قوله إن الحوثيين هاجموا سفينة “مملوكة جزئيا لشركة إسرائيلية” وسيطروا عليها.

وكانت قوات صنعاء نشرت ظهر اليوم بيانا أعلنت فيه أنها “ستقوم باستهداف جميع أنواع السفن التي تحمل علم الكيان الصهيوني، والسفن التي تقوم بتشغيلها شركات إسرائيلية، والسفن التي تعود ملكيتها لشركات إسرائيلية”.

وأضاف البيان أن “القوات المسلحة اليمنية تهيب بجميع دول العالم سحب مواطنيها العاملين ضمن طواقم هذه السفن، وتجنب الشحن على متن هذه السفن أو التعامل معها، وإبلاغ سفنكم بالابتعاد عن هذه السفن”.

وأعلن قائد “أنصار الله” عبد الملك الحوثي الأسبوع الماضي إنه يتم البحث عن السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر وباب المندب لاستهدافها.

وأضاف أن “الإسرائيلي يعتمد في حركته في البحر الأحمر ومنطقة باب المندب على التهريب والتمويه، ولم يجرؤ أن يرفع الأعلام الإسرائيلية على سفنه” مشيرا إلى أن: “سفن العدو تعتمد التهريب وتغلق أجهزة التعارف في البحر الأحمر، ومع ذلك لن يفلح وسنبحث عن سفنه ولن نتوانى عن استهدافها”.

وقال: “إن شاء الله سنظفر بسفن العدو الإسرائيلي في البحر الأحمر وسننكل بهم، وفي أي مستوى تناله أيدينا لن نتردد في استهدافه وليعرف بهذا كل العالم”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً