يمن ايكو
أخبار

هجوم سيبراني إسرائيلي على اليمن وهذا ما حدث للإنترنت في صنعاء

يمن إيكو | خاص:

تشهد خدمة الانترنت في اليمن منذ أيام انقطاعات غريبة وخصوصاً في ساعات المساء، بالتزامن مع تقارير تحدثت عن هجمات سيبرانية إسرائيلية ضد اليمن رداً على الهجمات الصاروخية اليمنية ضد إسرائيل.

وقال عدة مستخدمون لموقع “يمن إيكو” إنهم يواجهون منذ نحو ثلاثة أيام انقطاعا لخدمة الإنترنت تستمر لنحو نصف ساعة وخصوصاً من بعد الساعة العاشرة مساء بتوقيت صنعاء، مشيرين إلى أنهم يلجأون لاستخدام برامج بروكسي “في بي إن” التي تمنح المستخدمين أرقام “آي بي” لدول أخرى ليتمكنوا من استخدام المتصفحات والولوج إلى المواقع الالكترونية.

وأوضح المستخدمون أنه خلال ساعات الانقطاع تظل تطبيقات مثل واتساب وتلغرام ويوتيوب وفيسبوك وغيرها تعمل بشكل طبيعي باستثناء الدخول إليها من المتصفحات.

وكان العميد عبدالله بن عامر نائب رئيس التوجيه المعنوي بحكومة صنعاء تحدث أمس الأول في تدوينات رصدها “يمن إيكو” في صفحته بمنصة إكس عن تعرض اليمن لهجوم سيبراني إسرائيلي، وكشف عن “هجوم سيبراني على عدد من المواقع اليمنية منها المرتبطة بالدفاع” مضيفاً أن “الهجوم السيبراني لم يكن الأول لكنه الأخطر وقد سبق وان جرت محاولات عدة خلال الأيام الماضية ولم يكن هناك اعلان للرغبة في عدم إثارة الراي العام” بحسب تعبيره.

وقلل بن عامر من خطورة الهجوم قائلاً إن “الهجوم السيبراني ليس جديداً فقد سبق وان تعرضت مواقع إعلامية مرتبطة بالدفاع لهجمات متكررة وهذه الهجمات تأثيرها اعلامي فقط كون بعض المواقع غير رسمي وبعضها موجه للخارج وبالتالي فإن استهدافها لا يؤثر على الجانب العسكري لا من قريب او بعيد بل تأثير على الرسالة الإعلامية فقط لا غير “.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً