يمن ايكو
أخبار

شاهد| القائمة الرسمية للمنتجات والشركات الداعمة لإسرائيل التي أعلنت صنعاء حظرها

 

نشرت وزارة الصناعة والتجارة بصنعاء تنشر القائمة الأولى لمنتجات الشركات الأمريكية الداعمة للكيان لإسرائيل والتي أقرت اليوم حظرها.

وتضمنت القوائم عشرات المنتجات المتنوعة بين غذائية، وتجميلية، وإلكترونيات وسيارات ومعدات الثقيلة وغيرها.

وأقرت حكومة صنعاء رسمياً حظر دخول وتداول منتجات الشركات الأمريكية الداعمة لإسرائيل وشطب الوكالات والعلامات التجارية للشركات الأمريكية والشركات الداعمة للكيان الصهيوني.

وشملت قرارات الحظر عشرات الوكالات والعلامات التجارية في مجالات الأغذية والمشروبات والمعدات والسيارات وأدوات التجميل والمطهرات الخاصة بالشركات التي وصفها بـ “الشريكة في المجازر الدموية بحق الأطفال والنساء والأبرياء في قطاع غزة”.

وقال وزير الصناعة والتجارة بصنعاء محمد المطهر “إن هذا القرار يأتي في سياق الموقف اليمني الرسمي والشعبي الداعم لأبناء الشعب الفلسطيني وصمودهم في وجه آلة الإرهاب الصهيوني الامريكي وتفعيل سلاح المقاطعة في وجه حرب الإبادة الصهيونية على أهالي قطاع غزة”.

وأشار إلى أنه وبموجب القرار سيتم منع أي نشاط، وكذا منع دخول أي منتجات أو أصناف للوكالات والعلامات التجارية الداعمة للكيان الصهيوني إلى السوق اليمنية، معتبراً المقاطعة الاقتصادية للشركات والوكالات الداعمة لإسرائيل، “واجبا دينيا ووطنيا وأخلاقيا”.

وأشار إلى أن الوزارة تعمل بالتعاون والتنسيق مع القطاع الخاص على توفير السلع والمنتجات البديلة من شركات أخرى غير داعمة للكيان الصهيوني، موضحا أّنّ القرار يستهدف كل الشركات والوكالات المرتبطة بالاقتصاد الصهيوني.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً