يمن ايكو
أخبار

النشرة اليومية للطقس في اليمن: أمطار متوقعة وتحذيرات للمواطنين

يمن إيكو | متابعات:

النشرة اليومية لحالة الطقس المتوقعة في محافظات اليمن والمياه الإقليمية اليمنية الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر:
الطقس المتوقع خلال الفترة من الساعة 16:00 تاريخ 30/10/2023 حتى الساعة 16:00 تاريخ 31/10/2023

المرتفعات الجبلية:
أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة وهطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية على أجزاء من محافظات (صعدة، حجة، المحويت، صنعاء، ذمار، اب، تعز، لحج، الضالع، ريمة، البيضاء ومرتفعات أبين وشبوة) ويتشكل الضباب او الشابورة المائية على مرتفعات محافظات (البيضاء، لحج، الضالع، تعز، إب، ريمة، ذمار، حجة والمحويت)

المناطق الساحلية:
أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة مع هطول أمطار متفرقة على أجزاء من السواحل الشرقية والغربية وسهل تهامة وأرخبيل سقطرى قد يصحبها الرعد أحياناً. والرياح معتدلة الى نشطة غرب خليج عدن ومدخل باب المندب والسواحل الغربية والجنوبية تتراوح سرعتها ما بين (15-25) عقدة تعمل على إضراب البحر وارتفاع الموج. مع أتربة عالقة خفيفة على السواحل الجنوبية.

المناطق الصحراوية:
أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً مع احتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من صحارى (الجوف ومأرب) والرياح معتدلة السرعة.

التنبيهات والتحذيرات:
يحذر المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر الإخوة:
– المواطنين في المناطق آنفة الذكر المتوقع هطول أمطار عليها بأخذ الحيطة والحذر وعدم التواجد في بطون الأودية وممرات السيول وضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية.

– سائقي المركبات في الطرقات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب تشكّل الضباب أو الشابورة المائية، والسحب المنخفضة وهطول الأمطار.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً