يمن ايكو
أخبار

عدن: الحكومة اليمنية تدين العدوان الإسرائيلي وتؤكد حق إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية

يمن إيكو| متابعات

أعربت الحكومة اليمنية، في عدن، اليوم الأحد، عن إدانتها واستنكارها للعدوان المستمر على قطاع غزة براً وبحراً وجواً، من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلية، والذي يستهدف المدنيين والصحفيين والعاملين في القطاع الصحي والإغاثي.

ونقلت وكالة سبأ، التابعة للحكومة اليمنية، عن بيان صادر عن وزارة الخارجية، تأكيدها أن ممارسات إسرائيل تعد جرائماً ضد الإنسانية، وأن الاستمرار فيها يمثل تحدياً صارخاً لكافة القوانين والقرارات الدولية.

وحذر البيان -الذي يأتي بعد مرور 22 يوماً من بدء علمية طوفان الأقصى-من العمليات البرية التي تقوم بها قوات الاحتلال والتي تنذر بتفاقم الكارثة الإنسانية، وتداعياتها على المنطقة عموماً، داعياً إلى الوقف الفوري لإطلاق النار، وضمان دخول المساعدات الإنسانية إلى الشعب الفلسطيني بشكل آمن ومستدام.

وجدد البيان موقف اليمن الثابت مع حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وفقاً لمبادرة السلام العربية ولكافة القرارات والشرائع الدولية ذات الصلة، حسب تعبيره.

يشار إلى أن حركة حماس وفصائل المقاومة الفلسطينية، أطلقت صبيحة الـ7 من أكتوبر الجاري عملية طوفان الأقصى ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي، أسفرت العملية عن وقوع المئات من الجنود والمستوطنين الإسرائيليين بين قتلى وجرحى وأسرى من جنود قوات الاحتلال الإسرائيلي الذي يشن قصفاً عنيفاً على قطاع غزة المحاصر منذ السابع من أكتوبر الجاري، خلف –حتى الآن- عشرات الآلاف من القتلى والجرحى المدنيين، معظمهم من النساء والأطفال.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً