يمن ايكو
أخبار

قناة إسرائيلية: هذه الكارثة ستحدث لو أصابت صواريخ الحوثيين إيلات

يمن إيكو |أخبار:

قالت قناة حكومية إسرائيلية، اليوم الثلاثاء، إن الصواريخ والطائرات المسيرة التي زعمت الولايات المتحدة إنها أطلقت من اليمن باتجاه إسرائيل كانت ستتسبب بدمار كبير في إيلات بالأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأوضحت القناة 14 الإسرائيلية، في تقرير، رصده موقع “يمن إيكو”، أنه “كان من المفترض أن يتسبب الهجوم الصاروخي الذي كان في طريقه إلى إسرائيل واعترضته البحرية الأمريكية، في إحداث أضرار ودمار كبير في إيلات” بحسب تعبيرها.

وأضافت القناة أنه يجري القول في إسرائيل “إن الهجوم الصاروخي الذي تم اعتراضه وهو في طريقه إلينا كان أكبر بكثير مما يتصوره الجمهور، فقد أطلق الحوثيون صواريخ برؤوس حربية يبلغ وزنها التراكمي 1.6 طن – 4 صواريخ زنة كل منها 410 كجم، والتي كانت تستهدف على ما يبدو منطقة الفنادق في إيلات، والتي تمتلئ حاليًا بالأشخاص الذين تم إجلاؤهم من الجنوب، أو إلى المنشآت الاستراتيجية في ميناء إيلات”.

ورأت القناة أنه “كان من شأن إصابة أحد هذه الصواريخ أن تتسبب في كارثة جماعية – وللمقارنة، فإن الصاروخ الذي أصاب منطقة ألفي منشيه اليوم وأحدث أضرارا جسيمة كان يحمل رأسا حربيا يبلغ وزنه حوالي 60 كيلوغراما فقط”.
كما زعمت القناة أن من وصفتهم بالحوثيين “أطلقوا أيضاً 15 طائرة مسيرة تحمل رؤوساً حربية تزن كل منها نحو 40 كيلوغراماً باتجاه إسرائيل”.

وكان المتحدث باسم البنتاغون الأمريكي قال يوم الخميس الماضي إن البحرية الأمريكية اعترضت صواريخ وطائرات مسيرة انطلقت من اليمن.

وأوضح أن المدمرة الأمريكي يو اس اس كارني اعترضت 3 صواريخ وطائرات مسيرة أطلقها الحوثيون من اليمن.
وأضاف “لا نستطيع أن نحدد على وجه اليقين هدف الصواريخ لكن من المحتمل أن تكون موجهة نحو أهداف في إسرائيل
وكانت قناة تابعة للحكومة الإسرائيلية قالت إن البحرية الأمريكية اعترضت، الخميس الماضي، صواريخ انطلقت من اليمن ويجري التحقيق فيما إذا كانت موجهة نحو إسرائيل.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً