يمن ايكو
أخبار

إقرار استقبال ودخول سفن الغاز عبر ميناء رأس عيسى بالحديدة

يمن إيكو| أخبار:

أقر اجتماع، ضم لجنتي التنمية والنفط والنقل والاتصالات بمجلس النواب بصنعاء وعدد من الوزراء، اليوم السبت، استقبال ودخول سفن الغاز بميناء رأس عيسى النفطي واتخاذ الإجراءات اللازمة وعمل الدراسات وإنزالها بمناقصة لتنفيذ الصيانة.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية (سبأ) نسخة صنعاء، أن الاجتماع الذي حضره وزيرا النقل والنفط والمعادن بحكومة تصريف الأعمال، استعرض الدراسات المستقبلية لإعادة تأهيل وتطوير ميناء الحديدة وفقاً لتوصيات مجلس النواب فيما يتعلق بصيانة الرصيف رقم ” 2 “بميناء الحديدة بما يسهم في تعزيز وتسهيل حركة انسيابية دخول السفن النفطية إلى الميناء.

وفي الاجتماع أكد وزير النقل، التزام الوزارة بتنفيذ توصيات المجلس وسرعة حل إشكالات استقبال سفن الغاز، موضحاً أن هناك خطة مستقبلية لتطوير الموانئ اليمنية التابعة لمؤسسة البحر الأحمر من خلال دراسات وخطط تطويرية.

وشدد على سرعة تنفيذ الدراسات والاطلاع على التوصيات الفنية من قبل مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية وتوصيات لجنة الرئاسة والبدء في الصيانة نظراً لتضرر الرصيف بالرطوبة وعوامل التعرية وتوسع الأضرار بسبب تأخر الصيانة.

من جانبه أكد وزير النفط والمعادن، استعداد الوزارة الالتزام بكافة المتطلبات وعلى الفريق الفني سرعة تجهيز الدراسات وبدء الصيانة بما يسهل دخول السفن لتفريغ حمولاتها.

وخلال الاجتماع أكدت اللجنة، على سرعة صيانة الرصيف النفطي للتخفيف من ازدحام السفن والحد من توسع الأضرار، مشددة على ضرورة تطوير موانئ البحر الأحمر اليمنية والبدء بعمل الصيانة وخطة توسعتها.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً