يمن ايكو
أخبار

شاهد| “يمن إيكو” يكشف أسباب تراجع اليمنية عن استئناف رحلاتها من مطار صنعاء

يمن إيكو | أخبار:

كشفت مصادر خاصة لموقع “يمن ايكو” سبب تراجع إدارة الخطوط الجوية اليمنية بعدن عن تسيير رحلاتها من مطار صنعاء، بعد ان كانت حددت يوم غد الجمعة موعدا لاستئناف رحلاتها عبر مطار صنعاء الدولي.

وأوضحت مصادر “يمن ايكو” أن النقاشات بين صنعاء وإدارة “اليمنية” في عدن شهدت اقتراح الأخيرة تسيير 3 رحلات أسبوعيا من مطار صنعاء إلى مطار الملكة علياء في العاصمة الأردنية عمان، وبالتالي ألغى المقترح الرحلات الثلاث الإضافية التي كان قد وافق عليها التحالف وانتظمت خلال الأسابيع الماضية، وهو ما قوبل بالرفض.

وأضافت المصادر ان اليمنية أعلنت استئناف رحلاتها الذي تراجعت عنه لاحقا رغم عدم الوصول لاتفاق

وأشارت المصادر إلى أن النقاشات لا تزال جارية حتى اللحظة للوصول إلى اتفاق يكفل تسيير جميع الرحلات التي تم جدولتها لشهر أكتوبر، والاستمرار فيها بشكل منتظم بواقع ست رحلات أسبوعيا.

وكانت شركة الخطوط الجوية اليمنية، تراجعت عن إعلانها استئناف الرحلات الجوية من مطار صنعاء الدولي، ابتداء من يوم غد الجمعة، وحذفت منشوراً لها كانت قد نشرته أمس الأربعاء بهذا الخصوص، على حسابها الرسمي في منصة “فيسبوك”.

ولم يتضمن جدول الرحلات الصادر عن شركة الخطوط الجوية اليمنية ليوم غد الجمعة، والذي اطلع عليه محرر “يمن إيكو” أي رحلات من أو إلى مطار صنعاء الدولي، وهو ما يؤكد تراجع اليمنية عما قد كانت أعلنته، واستمرار تعليقها للرحلات عبر مطار صنعاء.

قبل ذلك كانت حكومة تصريف الأعمال في صنعاء، هددت بإيجاد شركات طيران دولية بديلة في حال استمرت إدارة الخطوط الجوية في عدن بتعليق رحلاتها عبر مطار صنعاء، رافضة أي شروط لاستئناف رحلات اليمنية

وكشف رئيس هيئة الطيران المدني بصنعاء محمد عبدالقادر عن ” تقدم شركات طيران دولية لتسيير رحلات جوية عبر مطار صنعاء”.

وأضاف في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) التابعة لحكومة صنعاء أن “مطار صنعاء يقدم خدمات ملاحية جوية، وفقا للشروط والمعايير الدولية ومنظمة الطيران المدني الدولي الايكاو”

وفي تغطيتها لاجتماع قيادات وزارة النقل والهيئات التابعة لها، نقلت الوكالة عن وزير النقل بحكومة تصريف الأعمال في صنعاء عبدالوهاب الدرة قوله أنه “لا مساومة ولا تنازل عن الفتح الكامل للمطارات، كحق ثابت ومشروع كفلته القوانين والمواثيق الدولية كافة” مؤكداً “استحالة العودة إلى نقطة الصفر في موضوع رفع الحصار عن مطار صنعاء الدولي، وفرض الحلول الترقيعية والجزئية المؤقتة” بحسب تعبيره.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً