يمن ايكو
أخبار

تعرف على القطاع الجديد الذي أنشأته الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة صنعاء

يمن إيكو | أخبار:

صادق مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة صنعاء، اليوم الأربعاء، على إنشاء قطاع (البهارات والمكسرات والحبوب)، كأحدث قطاع نوعي يضم في مكوناته فئات تجار وشركات ومستوردي البهارات والمكسرات والحبوب كما أقر المجلس تشكيلة هيئته الإدارية المنتخبة.

ونقلت وكالة الأنباء (سبا) التابعة لحكومة تصريف الأعمال بصنعاء عن نائب رئيس مجلس الإدارة محمد صلاح، تأكيده أن القطاع سيضم أنشطة استيراد وتجارة أهم السلع التي تسهم في تعزيز الأمن الغذائي، وتقع عليه مسؤولية تنظيم تجارة وإمدادات السوق، ونشاط سلاسل الإمداد لهذه السلع.

وأوضح صلاح- خلال كلمة له في الاجتماع التأسيسي- أن هدف إنشاء القطاع يتمثل في تعزيز نشاط الأعضاء في مجاله بشتى تخصصاتهم، وحل الإشكاليات والمعوقات التي تقف في طريق استدامة أنشطتهم والانطلاق نحو تأمين الغذاء، مؤكدا أن إنشاء القطاع تم حسب لائحة تأسيس الشُّعَب والقطاعات في الغرفة، ووفقا لما حدده القانون رقم 28 لسنة 2003م بشأن الغرفة التجارية الصناعية واتحادها العام.

وفي الاجتماع تم فتح باب الترشيح لعضوية الهيئة الإدارية للقطاع وتم اختيار 11 عضوا بالتزكية، ثم اختيار الهيئة الإدارية للقطاع التي ضمت كلا من جمال الرجوي رئيسا، ونجيب الحمادي نائبا لرئيس القطاع، وعلاء محمد صديق مقرراً، وثمانية أعضاء آخرين.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً