يمن ايكو
أخبار

مستثمرو وتجار لحج: بيئة الاستثمار أصبحت طاردة، لهذه الأسباب!

يمن إيكو | أخبار:

أكد مستثمرون وتجار في محافظة لحج (جنوب اليمن)، اليوم السبت، تحول بيئة الاستثمار في المحافظة إلى بيئة طاردة بسبب خلاف بين المحافظ ووزارة الصناعة، يأتي ضمن صراعات شركاء الحكومة اليمنية على الموارد والتعيينات الإدارية.

وحذر بيان صادر عن المستثمرين والتجار، من خطورة استمرار الخلاف القائم بين سلطات المحافظة ووزارة الصناعة والتجارة على أنشطة التجار المستثمرين في المحافظة، مستنكرين رفض وزارة الصناعة والتجارة في الحكومة اليمنية الاعتراف بقرار محافظ لحج، بشأن إيقاف مدير الصناعة محمد عبد المنان، وتكليف قائم بالأعمال بدلاً عنه.

واعتبر البيان، الخلاف بين المحافظة والوزارة “حجر عثرة” في طريق نشاطاتهم التجارية والاستثمارية، وعرقلة واضحة لمعاملاتهم المتعلقة بالحصول على سجلات تجارية من مكتب الصناعة بلحج، ولفتوا إلى أنهم أمام إجراءات معقدة تهدد استمرار تجارتهم، وبالتالي صعوبة مواصلة أعمالهم بالمحافظة.

وأوضح البيان أن الخلاف بين محافظ لحج ووزارة الصناعة، أثر سلباً على الأعمال والمصالح التجارية، حيث أكد كثير من التجار في محافظة لحج أن وزارة الصناعة رفضت التعامل معهم أو اعتماد أي معاملات تجارية تأتي من لحج، اعتراضاً على قرار المحافظ.

وكان محافظ لحج قد أصدر قراراً في 6 يونيو الماضي، قضى بإيقاف مدير عام مكتب الصناعة والتجارة في المحافظة محمد عبد المنان، وتكليف عبده حسن حزام، نائب المدير العام، قائماً بالأعمال بدلاً عنه، على خلفية عدد من قضايا الفساد منها قضية التلاعب بمخصصات محافظة لحج من الغاز المنزلي، وهو ما ترفضه وزارة الصناعة والتجارة بعدن حتى الآن.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً