يمن ايكو
أخبار

اتحاد عمال اليمن يعلن موقفه بشأن الطرف المسؤول عن صرف المرتبات

يمن إيكو| أخبار:

عقد الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن، اليوم بصنعاء، مؤتمراً صحافياً حول قضية رواتب موظفي ومتقاعدي الدولة، المنقطعة منذ خمسة أعوام، طالب فيه بعدم قبول أي هدنة أو تهدئة جديدة ما لم ترتبط بصرف المرتبات.

وأوضح أمين عام الاتحاد عبدالكريم العطنة، خلال المؤتمر، أن ما أسماها قيادة صنعاء كانت ملتزمة منذ بدء الحرب في اليمن بصرف رواتب الموظفين والعمال في كافة المحافظات اليمنية بلا استثناء، إلا أنه ومنذ نقل وظائف البنك المركزي إلى عدن، تنصلت الحكومة اليمنية في عدن عن التزاماتها ورفضت صرف مرتبات موظفي الدولة في مناطق حكومة صنعاء منذ سبتمبر 2016م.

وأكد العطنة، أن دول التحالف والموالين لها وقفوا حجر عثرة أمام جهود الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن لعودة صرف رواتب موظفي ومتقاعدي الدولة، مستخدماً سياسة التجويع كورقة ضغط على من وصفهم أحرار الشعب اليمني.

وأشار إلى أن الأمم المتحدة تخلت عن دورها في دعم جهود الاتحاد لإعادة صرف المرتبات.. داعياً كافة الأطر النقابية العمالية إلى مواجهة من أسماه العدو الخارجي الذي يواصل قطع الرواتب والابتعاد عن التعصب الأعمى.

كما دعا أمين الاتحاد قيادة صنعاء إلى عدم القبول بأي هدنة أو تهدئة جديدة ما لم ترتبط بصرف المرتبات، مؤيداً في الوقت نفسه قرار تلك القيادة بشأن منع الحكومة الموالية للتحالف من تصدير النفط نظراً لعدم تخصيص إيراداته لصالح موظفي ومتقاعدي الجمهورية اليمنية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً