يمن ايكو
أخبار

صنعاء|الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي يتصدران انطلاقة فعاليات “منتدى الصناعات”

يمن إيكو| أخبار:

انطلقت اليوم بصنعاء فعاليات “منتدى الصناعات الغذائية بين التحديات والفرص لتحقيق الأمن الغذائي” الذي ينظمه، على مدى يومين، الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية بالتعاون مع مؤسسة بروج اليمن، والذي يأتي في إطار التوجه لتعزيز دور القطاع الصناعي، حكومي وخاص، في مجال الغذاء وحصول المواطنين على منتجات سليمة.

وتضمنت جلسة اليوم الأول من المنتدى مناقشة أوراق عمل تناولت تنمية الصناعات الغذائية في الرؤية الوطنية، والعلامات التجارية والملكية الفكرية في الصناعات الغذائية، والتوجهات الزراعية ودورها في تحقيق الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي، ومؤشرات القطاع الصناعي في الصناعات الغذائية، والاستثمار في مجال التصنيع الغذائي، وكذا الريادة والابتكار لتحقيق إنتاج صناعي زراعي وغذائي مستدام.

ورافق انطلاق فعاليات المنتدى، افتتاح معرض صنعاء للأطعمة (يم فود ٢٠٢٣)، الذي يحتوي على منتجات غذائية متنوعة ويستمر 4 أيام، بمشاركة ٧٥ من الشركات الرائدة والمشاريع والجهات والقطاعات العاملة في مجال الأغذية.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية (سبأ) عن عضو المجلس السياسي الأعلى، محمد النعيمي، خلال افتتاح فعاليات المنتدى، تأكيده أهمية تحقيق التكامل الاقتصادي بين قطاعي الصناعة والزراعة لتطوير الصناعات الغذائية بما يحقق الاكتفاء الذاتي من السلع الغذائية والزراعية وتحسين معدلات النمو الاقتصادي الكلي.

وخلال افتتاح الفعالية، استعرض مدير عام الاتحاد، طه المحبشي، أهداف المنتدى وأهميته في تسليط الأضواء على أهمية قطاع الصناعات الغذائية في إطار الأهداف الاقتصادية العليا للدولة الرامية إلى تحقيق الأمن الغذائي، بحسب الوكالة.

ولفت المحبشي إلى أن المنتدى من شأنه أن يعمل على تعزيز أوجه الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص، والخروج بحلول ومعالجات تتناسب مع الواقع والإمكانيات المتاحة، بما يسهم بإحداث تحول حقيقي في القطاع الاقتصادي والزراعي والتنموي.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً