يمن ايكو
أخبار

تحذيرات من استنزاف الثروة السمكية في سواحل اليمن الجنوبية

يمن إيكو| أخبار:

أكد إعلاميون أن السواحل في جنوب اليمن أصبحت مستباحة، وأن الأحياء البحرية فيها تتعرض للصيد الجائر والتجريف، منتقدين صمت الجهات المعنية وعدم اتخاذها أي إجراء لمنع ذلك.

وقال الإعلامي الموالي للمجلس الانتقالي، علي المدوري، في تدوينة على منصة “إكس”،رصدها موقع “يمن إيكو”، معلقاً على صور لبعض الأسماك أرفقها في التدوينة، “هذه المناظر من الصيد الجائر التقطت في منطقة بئر علي بمحافظة شبوة، شباك الحوي تجرف الأسماك وتجرف معها الأخضر واليابس بشكل جنوني وعدائي، وهذا غير الغوص والكمبريشنات والتفجير وبنادق الصيد، كل هذه الأعمال لا تحصل في أي مكان بالعالم إلا في شواطئ الجنوب حصرياً”.

وأضاف: “شواطئ الجنوب مفتوحة لكل شيء، للصيد الجائر والمهربات والمخدرات وتهريب البشر والسلاح وكل شيء مفتوح وفي وضح النهار، والآن أكبر العصابات متواجدون يسرحون ويمرحون بدون حسيب أو رقيب”.

وأوضح المدوري، وهو رئيس تحرير موقع “الجريدة بوست”، أن الجهات المعنية المتمثلة بوزارتي الثروة السمكية والبيئة وخفر السواحل وجمعيات الصيادين لم تحرك ساكناً إزاء تلك الممارسات.

واختتم المدوري تدوينته بدعوة وزير الثروة السمكية سالم السقطري، المحسوب أيضاً على المجلس الانتقالي، إلى وقف ما أسماها بالمهزلة، حيث قال: “أما آن الأوان لوقف هذه المهزلة وهذا الاستهتار قبل أن تصبح البحار جافة قاحلة من الأسماك، وإلزام العابثين بعدم الحوي والغوص ليلاً”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً