يمن ايكو
أخبار

مصر تعلن عن تسهيلات قادمة للمقيمين والوافدين اليمنيين

يمن إيكو | أخبار:

أكدت الحكومة المصرية موافقتها على منح التسهيلات المطلوبة للمقيمين والوافدين اليمنيين إلى أراضيها، وفق ما صرح به سفيرها لدى اليمن أحمد فاروق.

ونقلت وكالة فرانس برس عن السفير المصري فاروق، تأكيده أن وزارة الخارجية ستعلن تباعاً الآليات والتفاصيل المتعلقة بهذه التسهيلات، وذلك بموجب توجيهات صادرة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال فاروق: إن “التوجيهات الرئاسية المصرية تأتي تلبية لطلب رئيس مجلس القيادة اليمني، خلال لقائه الأخير مع الرئيس السيسي في القاهرة”، وسط توقعات بمنح اليمنيين المقيمين في دول الخليج وأوروبا حق التأشيرة من مطار القاهرة الدولي مباشرة، بدون الحاجة للحصول على موافقة أمنية مسبقة، شرط أن تكون إقامتهم سارية المفعول.

وكانت جمهورية مصر العربية ألغت إعفاء المواطنين اليمنيين الواصلين إلى البلاد (رفقة الوالدين فوق سن خمسين عاماً) من الحصول على تأشيرات دخول مسبقة، وأقرت ضرورة حصول الرعايا اليمنيين من سن 16 إلى 50 عاماً على تأشيرة دخول مسبقة.

وتضمنت الاشتراطات أن يحصل القادمون لغرض العلاج على تقرير طبي من مستشفى حكومي في مصر، وحصول القادمين من غير اليمن على تأشيرة مسبقة من السفارات والقنصليات المصرية، أو على موافقة أمنية لدخول البلاد.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً