يمن ايكو
أخبار

لحج: السلطات تمنع مزارعي الدلتا من ريِّ أراضيهم

يمن إيكو | أخبار:

شكا مزارعو “دلتا عُبر فالج عياض”، في مديرية تُبَن بمحافظة لحج، الإجراءات التعسفية والاحتجاز والسجن غير المبرر من قبل السلطات المحلية والأمنية أثناء عملية الري، خلال تدفق السيول التي شهدتها الأيام الماضية، وفق مصادر إعلامية في المحافظة.

ونقلت قناة بلقيس الفضائية عن رئيس لجنة الرقابة والتفتيش في الدلتا، شهاب محمد، قوله: “إن المزارعين فوجئوا بإغلاق بوابات “العُبر” بعد وصول مياه السيول إلى وادي كبير، بدون معرفة الأسباب”.

وأشار محمد إلى أنه تم احتجاز وسجن عدد من المزارعين وتغريم كل مزارع مبلغ خمسين ألف ريال بحُجة مخالفات الري.. مؤكداً أن هناك مخالفات لمزارعين نافذين لم يُتخذ ضدهم أي إجراء قانوني.

وطالب شهاب السلطات بالإفراج عن المزارعين المسجونين، وتحمل مسؤولياتها تجاه إصلاح الأعبار، وقنوات الري وبواباتها، والعمل على تصفية وإزالة الأحراش والأشجار غير المثمرة.

وشهدت قنوات الري في مناطق لحج الزراعية الخصبة حالة من التردي والدمار جراء الإهمال من قبل الجهات المعنية، في ظل عدم قدرة المزارعين على استصلاح أراضيهم نظراً لأوضاعهم الاقتصادية الصعبة، وتكبدهم خسائر كبيرة في الأراضي الزراعية بعد تضرر (مصدات حماية) قنوات الري من الانجراف.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً