يمن ايكو
أخبار

لليوم الثالث على التوالي.. استمرار الاحتجاجات المنددة بانهيار الوضع المعيشي والخدمي في عدن

يمن إيكو| أخبار:

تتواصل، لليوم الثالث على التوالي، الاحتجاجات الشعبية المنددة بتردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية والخدمية في مدينة عدن، وفي مقدمتها انقطاع التيار الكهربائي.

وقالت مصادر محلية إن الاحتجاجات الشعبية التي تشهدها المدينة أدت إلى إغلاق طرق رئيسية، وحدوث اشتباكات مع قوات الأمن التي حاولت تفريق المتظاهرين الغاضبين من تردي الخدمات واستمرار انقطاع التيار الكهربائي الذي وصل، مؤخراً، لأكثر من 20 ساعة في اليوم الواحد.

وفي السياق توقعت شبكة الأزمة الدولية أن تشهد محافظة عدن المزيد من الاحتجاجات المنددة بتدهور الظروف المعيشية، حتى نهاية أغسطس الجاري.

يشار إلى أن الاحتجاجات الشعبية الغاضبة في عدن انطلقت منذ الثلاثاء الماضي، حيث خرج المئات من المواطنين في مديريات كريتر والمنصورة والبريقة والشيخ عثمان، في تظاهرات ليلية تنديداً باستمرار انقطاع التيار الكهربائي، جرى خلالها قطع الشوارع الرئيسية وإحراق الإطارات، وحاولت قوات الأمن تفريق المتظاهرين بإطلاق الرصاص الحي عليهم، ما أسفرت عن إصابة 8 مواطنين.

يأتي ذلك بالتزامن مع احتجاجات مماثلة في محافظتي لحج وأبين، حيث يشكو المواطنون من غياب كامل للتيار الكهربائي نتيجة خروج محطات التوليد عن الخدمة جراء نفاد الوقود وعدم توفير الحكومة والجهات المعنية أي كميات من الوقود لتشغيل تلك المحطات.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً