يمن ايكو
أخبار

المبعوث الأمريكي: نعمل للتوصل إلى هدنة جديدة في اليمن ورواتب الموظفين قضية معقدة

يمن إيكو| أخبار

أكد المبعوث الأمريكي إلى اليمن، تيم ليندركينج، أن الولايات المتحدة تعمل للتوصل إلى اتفاق هدنة جديدة في اليمن أكثر شمولاً.

وأشار ليندركينغ، في تصريحات صحافية، إلى أن اليمنيين سئموا من الحرب، ويريدون إطلاق عملية سلام شاملة.
وقال إن بعض القضايا التي تتم مناقشتها، مثل كيفية ضمان حصول جميع موظفي القطاع العام على رواتبهم، معقدة، ويمكن أن يكون لها آثار على مستقبل اليمن.

وأكد ليندركينغ أن الولايات المتحدة تجدد الدعوات للسلام، وتحث الأطراف كافة على المشاركة في طاولة المفاوضات.

وتُعدُّ الولايات المتحدة لاعباً رئيسياً في مفاوضات السلام اليمنية، فيما تتهمها سلطات صنعاء بعرقلة أي اتفاق فيما يخص الملفين الإنساني والاقتصادي، واللذين يمثلان بالنسبة للأخيرة أولوية يجب معالجتها للوصول إلى حل شامل يتضمن وقف إطلاق النار بشكل كامل، والدخول في عملية سلام شاملة لإنهاء الحرب وإحلال السلام.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية، أعلنت الإثنين، أن المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينغ يزور منطقة الخليج لـ “تعزيز الجهود القائمة لضمان التوصل إلى اتفاق جديد وإطلاق عملية سلام شاملة”.

وأضافت الوزارة، في بيان: “يجتمع المبعوث الخاص ليندركينغ خلال زيارته إلى سلطنة عمان والمملكة العربية السعودية بشركاء يمنيين وعمانيين وسعوديين ودوليين لمناقشة جهودهم المنسقة لتعزيز المحادثات الجارية”.

وأكدت الوزارة أن الولايات المتحدة “تعمل بشكل وثيق مع كل من الأمم المتحدة والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان وشركاء آخرين، للبناء على الهدنة التي توسطت فيها الأمم المتحدة والتي أتاحت أطول فترة هدوء في اليمن منذ بدء الحرب، وذلك بغرض دعم عملية سياسية شمولية بقيادة يمنية تتيح لليمنيين تشكيل مستقبل أكثر إشراقاً لبلادهم”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً