يمن ايكو
أخبار

عبر طرح شركته لإنتاج السيارات الكهربائية للتداول.. ثري فيتنامي يستعد لمضاعفة ثروته 3 مرات

يمن إيكو| أخبار

يستعد رجل الأعمال الفيتنامي فام نهات فونغ، أغنى رجل في البلاد، لزيادة ثروته بنحو 11 مليار دولار، ما يقفز به إلى المراتب العليا على قائمة أثرياء العالم، وذلك عبر طرح شركته لإنتاج السيارات الكهربائية للتداول العام.

وأنهى “فونغ”- الذي يملك شركة إنتاج المركبات الكهربائية “فين فاست”- جميع المستندات والأعمال الورقية اللازمة لطرح الشركة للتداول العام عبر إدراجها من خلال شركة استحواذ ذات غرض خاص، مع شركة “شيك على بياض” أسسها قطب الكازينوهات لورانس هو.

وحسب منصة “الشرق بيزنس” فإن الصفقة سوف تمنح “فين فاست”- وهي شركة معروفة على نطاق ضيق خارج فيتنام- قيمة سوقية تبلغ 23 مليار دولار.

ويصوّت مساهمو شركة “بلاك سبيد أكويزشن” غداً الخميس على استكمال الصفقة من عدمه. وإذا صوتوا بالموافقة ستصبح هذه ثالث أكبر صفقة لشركة استحواذ ذات غرض خاص في التاريخ، وقد تقفز ثروة فام- صورياً- إلى نحو 16 مليار دولار من نحو 5 مليارات دولار حالياً، وفقاً “لمؤشر بلومبرغ للمليارديرات الذي يتتبع أغنى 500 شخص في العالم”.

وتملك شركات المركبات الكهربائية سجلاً غير منتظم فيما يخص الاندماجات مع شركات “الشيك على بياض” (تأسست بغرض الاستحواذ على شركات أخرى عبر جمع أموال المستثمرين إلى حساب اعتماد في أحد البنوك وتجمدها لإيجاد الشركة المستهدفة للاندماج) منذ يونيو 2020 الذي تزامن مع جائحة كورونا.

وشهدت أسهم 5 شركات على الأقل ارتفاعاً كبيراً بعد الإدراج عبر شركات الاستحواذ ذات الأغراض الخاصة، قبل انهيارها وحرق كميات هائلة من أموال المستثمرين. كانت “لوردستاون موتورز” إحدى هذه الشركات، وقدمت طلباً للحماية من الإفلاس في يونيو.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً