يمن ايكو
أخبار

الثلاثاء المقبل.. انطلاق فعاليات المهرجان الثاني للعسل اليمني بصنعاء

يمن ايكو| أخبار:

تشهد صنعاء، الثلاثاء المقبل، انطلاق فعاليات المهرجان الثاني للعسل اليمني المقرر إقامته بحديقة السبعين في أمانة العاصمة، ويستمر لـ 4 أيام.

ووفق وزارة الزراعة فإن المهرجان يهدف إلى إحياء مكانة العسل اليمني في المحافل الدولية والارتقاء بتسويق الماركات اليمنية عالمياً وإيجاد فرص استثمارية جديدة للنهوض بقطاع النحل، فضلاً عن احتواء منتجي العسل في جمعيات ومسوقيه في شركات.

وسيركز المهرجان في فعالياته على التوعية بأهمية مواكبة التطورات والتقنية الحديثة في إنتاج العسل اليمني وتسويقه، وكذا المواكبة الدائمة والترويجية لهذا المنتج، ورفع الوعي بضرورة استهلاك العسل المحلي ضمن النمط الغذائي اليومي للمجتمع.

وحسب التقديرات الأولية للوزارة فإن عدد النحالين خلال عام 2021 تجاوز 100 ألف نحال، في حين بلغ عدد خلايا النحل مليوناً و317 ألفاً و755 خلية، منها ما نسبته 96% خلايا النحل البلدي و4% خلايا النحل الحديثة.

ويُعدُّ العسل اليمني، حسب تقارير أممية ودولية، من أجود أنواع العسل في العالم، ويحظى بإقبال واسع لجودته العالية وتميزه بقيم غذائية وعلاجية، وينتج اليمن أنواعاً عديدة من العسل منها السدر- السمر – السلم – الظبا -العسق – القصاص – الصورب – وعسل المراعي الذي يعتبر أرخصَ أنواع العسل اليمني (ولكنه ذو فائدة غذائية وطبية كبيرة)، تغني المواطن البسيط عن شراء العسل المستورد.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً