يمن ايكو
أخبار

شبوة: استمرار إضراب سائقي قاطرات نقل المشتقات النفطية

أخبار- يمن إيكو

يواصل سائقو قاطرات نقل المشتقات النفطية، لليوم الثالث على التوالي، الإضراب عن العمل في محافظة شبوة، على خلفية فرض السلطة المحلية جبايات إضافية على المحروقات.

وأوضح السائقون أن محلي المحافظة فرض عليهم دفع مبالغ إضافية على الشحنات النفطية والغازية، تحت مسمى “رسوم التحسين”، بدون أي مسوغ قانوني، حسب قولهم.

وبحسب مصادر إعلامية فإن محافظ شبوة عوض الوزير، رفع رسوم تحسين المحافظة على حمولة قاطرات الوقود من 10 ريالات، للتر الواحد، إلى 20 ريالاً، وعلى حمولة قاطرات الغاز المحلية من 100 ألف، للقاطرة الواحدة، إلى 300 ألف ريال، والتجارية (القادمة من خارج المحافظة) إلى 600 ألف ريال.

وأكد مراقبون أن هذه الزيادات، التي اعتبروها جرعة سعرية جديدة في الوقود، ستضاعف من معاناة سكان المحافظة النفطية.

يأتي ذلك في وقت يشكو سائقو شاحنات نقل البضائع التجارية في عدن والمحافظات المجاورة لها من تزايد نقاط الجبايات في الخطوط الرئيسية، وفرضها مبالغ خارج إطار القانون.

ووفق تقرير اقتصادي حديث، فإن إجمالي الجبايات التي يدفعها السائقون عن كل ناقلة تصل إلى 695 ألف ريال في 14 نقطة بين عدن والمكلا، و223 ألف ريال بين ميناء شحن بالمهرة والمكلا بحضرموت، و923 ألف ريال جباية على كل قاطرة نفط بين شبوة وعدن، و124 ألفاً في 50 نقطة أمنية على طريق عدن لحج تعز، متسببة بارتفاع أسعار السلع ووصولها إلى مستويات قياسية تفوق قدرة المواطنين الشرائية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً