يمن ايكو
أخبار

الغرفة التجارية بعدن تؤكد مغادرة القطاع الأكبر من التجار باتجاه ميناء الحديدة

أخبار- يمن إيكو

قالت الغرفة التجارية الصناعية بعدن، اليوم الأحد: “إن القطاع الأكبر من التجار غادروا عدن ونقلوا نشاطهم إلى ميناء الحديدة.. موضحةً أنهم وجدوا البيئة الملائمة هناك”.. مؤكدةً أن الغرفة تواصلت مع التجار قبل العيد لكن غالبيتهم أبلغوها أنهم نقلوا نشاطهم إلى الحديدة وأنهم لن يتعاملوا بعد اليوم مع الغرفة التجارية.

وأشار مدير عام الغرفة أبوبكر باعبيد- في لقاء مع إذاعة هنا عدن-إلى أن ذلك الانتقال انعكس على إيرادات محافظة عدن التي أصبحت البيئة المحيطة بالنشاط التجاري فيها طاردة.. معرباً عن يأسه من صلاح الوضع، ومبيناً أنه لا يستطيع تطمين الناس أو إرسال رسالة تطمينية بسبب واقع الأمر.

وحذر من انهيار أكبر لقيمة الريال مما هو حاصل اليوم، مشيراً إلى خطورة الممارسات الحكومية التي أضرّت بالقطاع التجاري.

وقال باعبيد: إن الغرفة غير قادرة على إلزام التجار بالبقاء في عدن، مؤكداً أن الوضع الحالي في عدن يفتقر إلى أبسط مقومات الدولة، وأن الغرفة التجارية تخاطبت مع جميع الأطراف لكن بدون جدوى.

ونبّه باعبيد، إلى أنه لا وجود لدولة ولا حكومة في عدن تقوم بمتابعة انهيار أسعار الصرف، مؤكداً مغادرة غالبية التجار إلى ميناء الحديدة بدلاً من ميناء عدن.

ونفى باعبيد صلة الغرفة التجارية بارتفاع الأسعار، داعياً الحكومة إلى التدخل لضبط حالة الانهيار.. متهماً المسئولين وقيادات الدولة بعدم ممارسة مهامهم بشكل صحيح.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً